الحكومة الإسبانية تستهدف تحديد حصص للنساء في السياسة والاقتصاد

وافقت الحكومة الإسبانية على مشروع قانون يستهدف تقديم فرص متساوية للنساء من خلال تحديد حصص في أعلى مستويات السياسة والاقتصاد،

حسبما أعلنت حكومة رئيس الوزراء بيدرو سانشيز في مدريد.

وتسعى الحكومة اليسارية إلى تمرير ما يسمى بـ"قانون التكافؤ" قبل الانتخابات البرلمانية المقررة نهاية العام الجاري. ويعد الهدف هو 40% كحد أدنى للجنسين في المستويات العليا في السياسة والإدارة العامة والجمعيات والشركات الكبرى.

وقالت وزيرة الاقتصاد ناديا كالفينو للصحفيين أمس الثلاثاء 7 مارس 2023، إن الخطط ستطالب الشركات المدرجة بتحقيق هذا الهدف بحلول أول جويلية 2024.
وأضافت كالفينو أن المبادرة "تتجاوز كل العراقيل في القطاعين العام والخاص وتؤكد أن إسبانيا واحدة من أكثر دول العالم تقدما فيما يتعلق بالمساواة بين الجنسين".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115