نيجيريا ..لجنة الانتخابات تبدأ إعلان النتائج في الحكومات المحلية

بدأت لجنة الانتخابات فرز وإعلان نتائج الانتخابات في الحكومات المحلية بمختلف أنحاء نيجيريا، طبقا لما ذكرته صحيفة "بريميوم تايمز" النيجيرية اليوم الأحد 26 فيفري 2023.

وتضم نيجيريا إجمالي 774 منطقة حكومية محلية.وبعد إجراء الانتخابات في وحدات الاقتراع والإعلان عن النتائج، يتم تجميع النتائج في الدوائر والحكومات المحلية، قبل القيام بذلك في مقار الولايات.

ويجري التجميع النهائي لنتائج الانتخابات الرئاسية، في مقر المفوضية القومية المستقلة للانتخابات، في أبوجا.
وأعلنت المفوضية أنه سيتم بدء التجميع النهائي للنتائج، حوالي الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم الأحد.وكانت الانتخابات الرئاسية في نيجيريا، أكبر دولة أفريقية من حيث عدد السكان، قد تأخرت بشكل كبير أمس السبت بسبب الوضع الأمني المتوتر في مناطق عديدة من البلاد.
وبعد ساعات من إغلاق مراكز الاقتراع رسميا في الساعة 30:2 ظهرا (1330 بتوقيت غرينتش)، كان هناك الآلاف من الناخبين في جميع أنحاء البلاد يصطفون من أجل الإدلاء بأصواتهم.وفسرت اللجنة الانتخابية التأخير إلى حد ما بالمخاوف الأمنية لموظفي الانتخابات.
سادت مخاوف بشأن الأمن في البلاد خلال الأسابيع التي سبقت الانتخابات، حيث تنشط ميليشيات في شمالي نيجيريا، بما في ذلك جماعات إرهابية مثل "بوكو حرام".تتسبب العصابات الإجرامية والصراعات الدموية على الأرض وكذلك العنف من جانب الانفصاليين في انعدام الأمن في جنوب شرقي البلاد.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115