الرئيس الأوكراني: سندافع عن باخموت ولكن ليس بأي ثمن

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، في مقابلة مع "صحيفة كورييري ديلا سيرا" الإيطالية

اليوم 20 فيفري 2023، إن الجيش الأوكراني سوف يدافع عن باخموت طالما كان ذلك معقولا، ولكن ليس بأي ثمن، وسيستعد لهجوم مضاد في الوقت نفسه.

وردا على سؤال عما إذا كان الأمر يستحق التضحية بالأرواح من أجل الدفاع عن بلدة صغيرة في دونباس، قال زيلينسكي "حسنا، إنها ليست مدينة كبيرة بشكل خاص. في الواقع، مثل العديد من المدن الأخرى في دونباس التي دمرها الروس. يتعين علينا الدفاع عنها ولكن ليس بأي ثمن وليس حتى يموت الجميع." بحسب وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية "يوكرينفورم". وأضاف زيلينسكي "سنقاتل طالما كان ذلك معقولا، طالما يحاول الروس مواصلة هجومهم على كراماتورسك وسلوفيانسك ، للوصول إلى الحدود الإدارية لدونباس ونهر دنيبرو".

وأشار الرئيس الأوكراني إلى أن القوات الأوكرانية ستقاوم، وفي نفس الوقت، سوف تستعد لهجوم مضاد آخر. كما أكد زيلينسكي أن أوكرانيا تستعد لحرب قصيرة ونصر سريع.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115