إيران تأسف لموقف الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أنشطتها النووية

نقلت وكالة ميزان الإيرانية عن إيران قولها اليوم الخميس 2 فيفري 2023 إن موقف الوكالة الدولية للطاقة الذرية الأخير من أنشطتها النووية لم يكن صائبا.

وانتقدت الوكالة التابعة للأمم المتحدة إيران أمس الأربعاء لأنها أحدثت تغييرا لم تعلن عنه في الربط بين مجموعتين من الأجهزة المتطورة التي تخصب اليورانيوم لنسبة نقاء تصل إلى 60 بالمئة أي ما يقترب من النسبة اللازمة لتصنيع الأسلحة في منشأة فوردو. وقال محمد إسلامي رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية "تفسير مفتش الوكالة الدولية للطاقة الذرية كان غير صائب لكنه أبلغ الوكالة به ... قدمنا على الفور التفسير للوكالة في اليوم نفسه". وفي تقرير سري للدول الأعضاء اطلعت عليه رويترز، لم تذكر الوكالة الدولية للطاقة الذرية كيف تغير الربط بين سلسلتين من أجهزة الطرد المركزي من طراز (آي.آر-6) باستثناء أنها "كانت مترابطة بطريقة تختلف اختلافا جوهريا عن طريقة التشغيل التي أبلغت بها إيران الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115