توقعات بانضمام اليابان وهولندا إلى أمريكا في فرض قيود بشأن الرقائق على الصين

من المتوقع أن تنضم اليابان وهولندا إلى الولايات المتحدة ، في الحد من وصول الصين إلى رقائق أشباه الموصلات المتقدمة، مما يشكل تحالفا قويا ،

سيقوض طموحات بكين لبناء إمكانياتها الخاصة لتصنيع الرقائق المحلية، طبقا لما ذكرته مصادر على صلة بالمفاوضات.

ومن المتوقع أن يختتم مسؤولون أمريكيون وهولنديون ويابانيون محادثات ، اليوم الجمعة 27 جانفي 2023، بتوقيت الولايات المتحدة، حول مجموعة جديدة من القيود لما يتم توريده لشركات صينية، طبقا لما ذكرته المصادر، التي طلبت عدم الكشف عنها، نظرا لأن المحادثات سرية.

وبحسب ماذكرته وكالة "بلومبرغ" للأنباء اليوم الجمعة،كانت المفاوضات لاتزال مستمرة حتى وقت متأخر من أمس الخميس، في واشنطن.

وليس هناك أي خطة لإعلان عام بشأن القيود، التي من المرجح فرضها، طبقا لما ذكرته المصادر.
وستوسع هولندا من القيود على شركة "إيه.إس.إم.إل هولدينج إن.في"، والتي ستمنعها من أن تبيع على الأقل بعضا مما تسمى بـ" آلات الطباعة الحجرية بالأشعة فوق البنفسجية"، التي تعد مهمة لصنع بعض أنواع الرقائق المتقدمة والتي بدونها، تكون محاولات إقامة خطوط إنتاج مستحيلة.

وسوف تضع اليابان قيودا مماثلة على شركة "نيكون كورب". وامتنعت متحدثة عن مجلس الأمن القومي الأمريكي عن التعليق.
كانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد فرضت مؤخرا قيودا جديدة على حصول الصين على تكنولوجيا أشباه الموصلات الأمريكية، بهدف منع بكين من تطوير صناعة رقائق خاصة بها، وتعزيز قدرات البلاد العسكرية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115