مخاوف من توترات ذات خلفية عنصرية بعد وفاة أمريكي أوقفته الشرطة

تحيي وفاة أمريكي من من البشرة السمراء بعد توقيفه العنيف الذي ستُعرض مشاهده في فيديو سيُنشر الجمعة 27 جانفي 2023،

المخاوف من حصول توترات ذات خلفية عنصرية في الولايات المتحدة حيث دعا الرئيس جو بايدن إلى الهدوء وطالب بتحقيق سريع في المأساة.

وُجّهت إلى خمسة شرطيين الخميس تهمة القتل وأودعوا السجن، إثر وفاة المواطن الأمريكي تاير نيكولز (29 عامًا) مطلع جانفي بعد أيام من توقيفه، وفق ما أفادت السلطات.
وأعلن المدعي العام ستيف مولروي في مؤتمر صحافي أن العناصر الخمسة وهم من شرطة ممفيس، كبرى مدن ولاية تينيسي، وجميعهم أمريكيون من أصل إفريقي، اتّهموا بالقتل والاعتداء بالضرب وحتى الخطف.

ودعا الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان الخميس إلى إجراء "تحقيق سريع وكامل وشفاف" في هذه المأساة.

وسيُنشر فيديو التوقيف الجمعة بعد الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي (منتصف ليل السبت بتوقيت غرينتش).وقالت قائدة شرطة ممفيس سيريلين ديفيس الأربعاء "أتوقع أن تشعروا بالصدمة" عند رؤية هذه المشاهد.
وإذ اعتبرت أنه من المحتمل خروج تظاهرات، دعت إلى عدم "التحريض على العنف أو التخريب".

وقال بايدن في بيان "أنضم إلى عائلة تاير في الدعوة إلى احتجاجات سلمية" لأن "الغضب مفهوم لكن العنف غير مقبول بتاتا".

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115