مظاهرات في جنوب أفريقيا احتجاجا على أزمة انقطاع التيار الكهربائي

احتشد مئات الأشخاص في شوارع مدينة "جوهانسبرج" بـ جنوب أفريقيا اليوم الأربعاء 25 جانفي 2023، للإعراب عن احتجاجهم

على أزمة الطاقة التي تسببت في انقطاع التيار الكهربائي في البلاد لفترات قياسية.
وذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية في نشرتها الناطقة بالإنقليزية، أن المتظاهرين احتشدوا في وسط المدينة من أجل التوجه إلى مقر حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الحاكم، مشيرة إلى أن معظمهم كانوا يرتدون اللون الأزرق الخاص بحزب "التحالف الديمقراطي" المعارض المنظم للمسيرة.
أضافت القناة أن هناك تواجدا كبيرا للشرطة في مدينة "جوهانسبرغ"، حيث توقعت السلطات احتشاد نحو خمسة آلاف شخص في المظاهرة، مشيرة إلى أن عدة مئات من مؤيدي الحزب الحاكم احتشدوا في مقر الحزب من أجل تنظيم مظاهرة مضادة للمسيرة الاحتجاجية.وأثقل انقطاع التيار الكهربائي، جنوب أفريقيا لسنوات، إلا أن الانقطاعات وصلت لمستويات قياسية جديدة خلال الأشهر الماضية، حيث وصل الانقطاع لعدة مرات في اليوم أحيانا بإجمالي 12 ساعة يوميا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا