وزيرة الخزانة الأمريكية تدعو لاتخاذ خطوات "عاجلة" لضمان الأمن الغذائي في إفريقيا

دعت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين لاتخاذ خطوات عاجلة ومقاومة للتغيرات المناخية بهدف تعزيز الأمن الغذائي في إفريقيا وذلك أثناء

جولة لها في زامبيا.وفي ختام زيارة استمرت يومين للدولة الواقعة بجنوب القارة الإفريقية، قالت يلين إن تغير المناخ الناجم عن شدة وتواتر العواصف والفيضانات والجفاف، ألحق الضرر بالمحاصيل الزراعية في إفريقيا الأربعاء 25 جانفي 2023 .

وقالت خلال جولة في مشروع يقدم المساعدة لصغار المزارعين في إدارة تداعيات تغير أنماط الطقس "ينبغي أن نتخذ إجراءات عاجلة لتكييف الممارسات الزراعية والتكنولوجيا مع المناخ المتغير".والمشروع الواقع على بعد 40 كلم عن العاصمة لوساكا، يموله "صندوق المناخ الأخضر" الذي تلقى مليار دولار من الحكومة الأمريكية.وقالت إن الولايات المتحدة تعطي الأولوية ل"المشاريع المبتكرة" بما فيها تزويد المزارعين ببذور أكثر مقاومة للجفاف والحرارة والظروف القاسية.
ونددت يلين ب"الحرب العدوانية غير المبررة" التي تشنها روسيا على أوكرانيا والتي "أضرت بإفريقيا من خلال مفاقمة انعدام الأمن الغذائي القائم وخلق عبء غير ضروري على اقتصاد القارة".ومن المقرر أن تواصل يلين، التي زارت السنغال، جولتها الإفريقية في دولة جنوب إفريقيا، وذلك بعد أيام قلية على زيارة أجراها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى بريتوريا.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا