روسيا تتجه لبناء 25" مستعمرة عقابية" في الأراضي الأوكرانية التي ضمّتها

وقالت هيئة الأركان الأوكرانية صباح اليوم الأربعاء 25 جانفي2023، إنّ مجموعة فاغنر تجند الآن أفرادا من السجناء الأوكرانيين بسبب الخسائر المرتفعة.

وذكرت الجريدة البرلمانية التي تديرها الدولة أن الحكومة كلفت مصلحة السجون ببناء 25 مستعمرة عقابية في المناطق الأوكرانية التي تم ضمها منذ بداية الحرب.وجاء في أمر من الحكومة الروسية أمس الثلاثاء24 جانفي 2023، أنه سوف يتم تشييد 12 سجنا في منطقة ودونيتسك وسبعة في لوهانسك وثلاثة في الجزء المحتل من منطقة خيرسون واثنين في منطقة زابوريجيا حيث سيتم بناء معسكر سجون مفتوح أيضا.

وقالت منظمة الحقوق المدنية "روسيا خلف القضبان" إنّ مجموعة فاغنر الروسية شبه العسكرية جندت حتى الآن حوالي 50 ألف سجين من السجون الروسية للحرب في أوكرانيا. وأضافت المنظمة أن من بين هؤلاء ما زال نحو 10 آلاف فقط في الخدمة ، والباقي قتلوا أو أصيبوا أو أُسروا أو فروا من الخدمة .

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا