أمين عام حلف الناتو يدعم زيادة الإنفاق العسكري

يتوقع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرغ أن ترفع الدول الأعضاء من هدف الإنفاق العسكري الذي يقدر بما لا يقل عن 2%

من إجمالي الناتج المحلي، وذلك بحسب ما قاله في تصريحات نٌشرت اليوم الأربعاء 25 جانفي 2023.

وقال ستولتنبرغ لصحيفة دي فيلت "أتوقع أن يكون هناك هدف جديد للإنفاق الدفاعي عندما نلتقى في جويلية هذا العام من أجل قمة الناتو في فيلنيوس".
وأضاف أن هدف زيادة الإنفاق إلى 2% من إجمالي الناتج المحلي تم التوصل إليه خلال عام 2024 من أجل فترة 10 أعوام، موضحا" لذلك علينا أن نحدث الهدف الآن".

وفي ظل الحرب الروسية ضد أوكرانيا، وترك ستولتبرج الباب مفتوحا أمام الهدف الذي قد تتفق عليه الدول في المستقبل. وأوضح" ولكني أعتقد أن سوف يكون هدف أكثر طموحا من ذي قبل، لأن الجميع يري أننا يجب أن نستثمر بصورة أكبر".

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا