وزير خارجية اليمن يبحث مع سفير الإمارات جهود تمديد الهدنة

بحث وزير الخارجية في الحكومة اليمنية ، المعترف بها دولياً، أحمد عوض بن مبارك ، اليوم الإثنين 23 جانفي 2023،

مع سفير الإمارات لدى اليمن محمد الزعابي الجهود الأممية والإقليمية الرامية إلى تمديد وتوسيع الهدنة وتحقيق سلام شامل مبني على المرجعيات المتفق عليها.
ووفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية ( سبأ)، استعرض بن مبارك، "تصعيد جماعة الحوثي على عدد من الجبهات، واستمرار محاولاتها تهريب الأسلحة، واستهداف المنشآت النفطية، وتداعيات ذلك على الوضع الاقتصادي والأزمة الإنسانية التي تشهدها البلاد".
من جانبه، أكد السفير الإماراتي لدى اليمن، "موقف بلاده الثابت الداعم لمجلس القيادة الرئاسي وجهوده لتحقيق تطلعات اليمنيين في الأمن والاستقرار، ووقوفها إلى جانب وحدة اليمن وسيادته وسلامة أراضية".
وتعدّ الإمارات ثاني أكبر دولة مشاركة في التحالف ، الذي تقوده السعودية في اليمن، وتسيطر قوات موالية لها على عدد من المحافظات الإستراتيجية.وانتهت ، مطلع أكتوبر الماضي ، الهدنة بين الحكومة الشرعية، وجماعة أنصار الله الحوثية، والتي استمرت ستة أشهر، وسط اتهامات متبادلة بين الطرفين بشأن عرقلة تمديدها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115