مبعوث أممي يحث على تقديم دعم دولي إلى ليبيا

دعا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا عبد الله باثيلي اليوم الاثنين 23 جانفي 2023 ،

إلى تقديم الدعم الدولي لمساعدة ليبيا للتغلب على أزمتها.

وجاءت تصريحات باثيلي عقب حضوره الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الدول العربية يوم أمس الأحد في العاصمة الليبية طرابلس، والذي تم خلاله مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال باثيلي في تغريدة على تويتر » أدعو جميع أصحاب المصلحة الدوليين، بما يشمل الدول المجاورة لليبيا، إلى التحدث بصوت واحد وتكثيف دعمهم لمساعدة ليبيا في التغلب على أزمتها طويلة الأمد ».
وفي الوقت نفسه حث جميع الأطراف الليبية على التعاون وإيجاد سبل لتجاوز خلافاتهم ، حتى « تتمكن ليبيا مرة أخرى من لعب دور قيادي كدولة أفريقية عربية وكعضو فعال في الأمم المتحدة ».
وأضاف « منذ أكثر من عام، سجل 2.8 مليون ليبي اسماءهم للتصويت، وهذا يدل على إرادة الشعب الليبي وتصميمه على اختيار ممثليه، وإعادة الشرعية لمؤسساته، فضلا عن رغبته في رسم طريقه نحو الاستقرار من خلال عملية سياسية ديمقراطية ».
يذكر أن ليبيا أخفقت في إجراء الانتخابات العامة في ديسمبر 2021 ، كما كان مقررًا سابقًا بسبب الخلافات المندلعة حول قوانين الانتخابات بين الأحزاب الليبية.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115