الهند تشتري صواريخ دفاع جوي محمولة لنشرها على الحدود مع الصين

 أفاد بيان بأن الهند بصدد شراء صواريخ دفاع جوي محمولة لنشرها على طول الحدود مع الصين، وسط تزايد الوجود العسكري في المنطقة ودخول الأعمال العدائية بين البلدين عامها الثالث.

وذكر البيان أن "مجلس اقتناء الدفاع"، برئاسة وزير الدفاع راجناث سينج، وافق على شراء الصواريخ قصيرة المدى للغاية التي يمكن أن يحملها الجنود، بحسب وكالة بلومبرغ للأنباء، اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة الدفاع: "في ضوء التطورات الأخيرة على طول الحدود الشمالية، ثمة حاجة للتركيز على منظومة أسلحة الدفاع الجوي الفعالة التي يمكن حملها ونشرها بشكل سريع في المناطق الوعرة".

وستهدف هذه الصواريخ إلى تحييد التهديدات الجوية على ارتفاعات منخفضة، من مسافة قريبة، وقد تم تصميمها وتطويرها من قبل "منظمة البحوث والتطوير الدفاعي" الهندية، وهي تماثل صواريخ سطح-سطح طراز "ستينغر اف اي ام92-" أمريكية الصنع.

وأثبتت منظومة الصواريخ الدفاعية هذه فعالية في النزاعات الأخيرة، ويزود البنتاجون أوكرانيا بما لا يقل عن 1600 منظومة صواريخ "ستينغر" لصد الهجمات الجوية الروسية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115