روعة قاسم

روعة قاسم

عاش لبنان أمس على وقع مأساة جديدة بعد غرق 73 شخصاً على الأقل من بينهم لبنانيون وسوريون في كارثة غرق مركب يُقلّ مهاجرين غير نظاميين.

أصدر المركز اللبناني للدراسات مؤخرا دراسة حول حالة الشباب اللبناني في خضم الأزمة التي يعيشها البلد والتي دفعت الشباب إلى الهجرة هربا من السيناريوهات المظلمة في بلده.

فشل الليبيون في إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية كانت مقررة في نهاية العام الماضي وذلك بسبب عدم التوافق على القانون الانتخابي.

تستعد الجزائر لاستضافة القمة العربية القادمة المقررة يومي الأول والثاني من نوفمبر المقبل وذلك بعد تأجيل قرابة عامين فرضته جائحة كورونا اضافة

تحت عنوان «المقاومة والإرهاب»، أقام المركز التونسي للبحوث والدراسات حول الإرهاب ندوة دولية وذلك بالشراكة مع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين

زادت تداعيات الحرب الروسية المتواصلة على أوكرانيا من الخطر على الأمن الغذائي العالمي إضافة الى تهديد الأمن الطاقي .

• مفتاح الحل هو عودة اللاجئين الى فلسطين وهناك نقرر مصير هذه الأرض

• توجد مخاطر من تدهور أمني ولا وجود في بيروت لحديث عن حرب شاملة وقد تحصل مواجهة محدودة

يبدو ان ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وكيان الاحتلال الإسرائيلي قد أحرز تقدما لأول مرة منذ بدء المفاوضات بين الطرفين حول أحقية استخراج الغاز من المتوسط .

تدخل بريطانيا مرحلة جديدة في تاريخها بعد وفاة الملكة اليزابيت الثانية عن عمر ناهز 96 عاماً ، والتي تولت العرش لأطول فترة في تاريخ المملكة المتحدة.

الصفحة 1 من 93

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا