النقابة التونسية للفلاحين تطالب باتخاذ اجراءات عاجلة لمعاضدة الفلاحين المنكوبين

طالبت النقابة التونسية للفلاحين، امس، بضرورة اتخاذ اجراءات عاجلة على المدى القصير لمعاضدة الفلاحين المنكوبين ومنها الإعلان عن حالة الإجاحة وتفعيل صندوق الجوائح الطبيعية خاصة وأن هذه الكوارث الطبيعية باتت «هيكلية». ونادت النقابة، في بلاغ أصدرته، امس

بايجاد الحلول الجذرية والنهائية لمعضلة مديونية الفلاحين عبر اتخاذ قرارات شاملة لشطب ديون كافة شرائح الفلاحين المتأتية أساسا من تواتر المواسم الصعبة والتي أصبحت تعيق كل استثمار في هذا القطاع الحيوي.
وشددت، في هذا الإطار، على ضرورة مراجعة الأسعار الأساسية لجميع أصناف الحبوب بالنسبة الى الموسم القادم 2017/2016 وذلك اعتبارا للارتفاع المذهل لكلفة الانتاج وتدني للمردودية بما يكفل دخل الفلاحين. ولاحظت النقابة التونسية للفلاحين أن المزارعين لن يجازفوا بالاقدام على موسم بذر جديد في غياب اجراءات الدعم والاحاطة الفعلية».

واعتبرت أن الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد خلال الموسم الفلاحي الحالي أدت الى تراجع خطير في جل المحاصيل ومن اهمها الزراعات الكبرى ومنها الحبوب التي شهدت تراجعا فادحا كما وكيفا.
وأوضحت أن الكميات المجمعة من الحبوب، خلال الموسم الحالي، لم تتجاوز 7 ملايين قنطار على....

اشترك في النسخة الرقمية للمغرب ابتداء من 25 د

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115