الناطق الرسمي بإسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطى لـ«المغرب»: نعم وجهت تهمة القتل العمد لخضر...ومبدئيا تم الانتهاء من جرد المحجوز.. والحديث عن ذلك عند ختم البحث

مرة اخرى تخرج هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي للإعلان عن آخر المستجدات

في هذه القضية وفي قضية ما اصبح يعرف «بالجهاز الخاص» لحركة النهضة والتي اكدت امس انه تم توجيه تهمة القتل العمد لمصطفى خضر في قضية البراهمي ، وهو ما اكده ايضا الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي في تصريح لـ«المغرب».

على خلفية المعطيات التى قدمتها امس هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي خلال ندوة صحفية والمتعلقة بأخر المستجدات حول هذه القضية والجهاز الخاص لحركة النهضة اكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي سفيان السليطي ان قاضي التحقيق المتعهد بالموضوع في قضية البراهمي وبناء على تقرير مقدم من هيئة الدفاع قام بعملية الحجز ووجه تهمة القتل العمد لمصطفى خضر في قضية محمد البراهمي وقد تم استنطاق خضر مضيفا ان عملية استنطاقه مازالت متواصلة ومبدئيا سيتم استنطاقه مجددا مع بداية الاسبوع المقبل، وفي ما عدا ذلك فهي من مهام القضاء.

وبخصوص الانتهاء من مسالة جرد الوثائق ، قال السليطى «مبدئيا قاضي التحقيق انتهى من جرد المحجوز» وان الملف بحوزته والأفضل عدم التعليق على مسائل مازلت منشورة لدى القضاء والحديث عن ذلك يكون اثر الانتهاء من الاستنطاق وانتظار قرار ختم البحث ، وبخصوص اهم المعطيات الواردة في هذه الوثائق شدد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب ان ذلك يدخل في اطار سرية اعمال قاضي التحقيق وممنوع الخوض فيها ، وسيتم الحديث عن ذلك في الوقت المناسب.

اما قضية الجهاز الخاص لحركة النهضة والذي تقدمت بخصوصه هيئة الدفاع عن الشهيدين بتاريخ 8 أكتوبر 2018 بشكاية لدى القضاء العسكري الذي قرّر التخلي فعاد الملف إلى النيابة العمومية ..ذكر السليطي بان الموضوع تعهدت به فرقة الابحاث في الجرائم الارهابية بالعوينة لمباشرة الابحاث وليس لسماع العارضين كما يتم تداوله وسيتم التداول فيه اعلاميا في الوقت المناسب وإذا لزم الامر ، على حد قوله.

وعن بقية المعطيات التى تحدثت عنها هيئة الدفاع عن الشهيدين افاد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب انه لم يطلع على ما قدمته هيئة الدفاع خلال الندوة الصحفية ، ولكن اذا كان هناك معطيات يسمح قاضي التحقيق بتداولها اعلاميا سيتم الاعلان عنها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499