مسيرة تحت شعار «رجعولنا ماءنا» في باجة وانطلاق عمل لجنة لمراقبة مياه الجهة

تحت شعار «رجعولنا ماءنا» انتظمت أمس الثلاثاء مسيرة انطلقت من أمام مقر اقليم الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه في باجة الى مقر الولاية وطالب المحتجون من خلال هذه المسيرة بحق الجهة في ماء نظيف وبمحاسبة المسؤولين على تدهور نوعية المياه الصالحة للشراب في المنطقة.

وأكد حسين الحامدي والي باجة أن لجنة وطنية لمراقبة المياه قد باشرت عملها اليوم بالجهة وانه تم اتخاذ إجراء بعودة تزود ولاية باجة من مياه سد بني مطير فقط ووقف التزود من سد بوهرتمة الذي أثر على نوعية مياه الشرب والذى تمت الاستعانة به لتغطية نقص المائدة المائية ولم يستبعد والي الجهة ان يؤثر التزود من بني مطير فقط على نسق وكميات التزود بالماء.

وأكد أن مستوى مادة «الكلور» في الماء قد عاد الى نسبته الطبيعية بعد معالجة خلل على هذا المستوى وأنه تم تركيز مضخة جديدة بمنطقة المسيد في باجة الجنوبية.

وتجدر الاشارة إلى أن الجهة سجلت احتجاجات وتشكيات للمواطنين بباجة نتيجة تدهور نوعية الماء بعد ملاحظة تغير لونه ورائحته وتزايد الشكوك حول دوره فى عدد من الاشكاليات الصحية، حسب تقدير المستهلكين.

وكانت مصادر من اقليم الشركة في باجة قد أكدت أن التحاليل البكتريولوجية الجرثومية تقر بأن الماء « غير فاسد» رغم تغير خصائصه الفيزيوكيميائية في المقابل أكد عدد من المصادر المسؤولة ذات العلاقة بالمسألة وجود شكوك حول فساد الماء ونقص أو عدم وجود مادة «الكلور» على الاقل طيلة ثلاثة أيام خلال الثلث الاخير من شهر جويلية، حسب تقديرها.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115