نقابة متفقدي الشغل: دعوة لسدّ الفراغ القانوني لتشغيل الأجانب في تونس

دعت نقابة متفقدي الشغل وزير الشؤون الاجتماعية الى سنّ قوانين تضمن الحدّ الادنى من العمل اللائق للعمال الاجانب

في تونس في ظل تنامي ظاهرة تشغيلهم بطرق غير قانونية، ونبهت نقابة متفقدي الشغل في مراسلة وجهتها لوزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي بروز ظاهرة عمل الاجانب بالبلاد وما يرافقها من معاملات «غير انسانية وعنصرية».
واستندت نقابة متفقدي الشغل الى تنبيهها من غياب الارضية القانونية لتشغيل الاجانب في تونس الى الفصل 70 من مجلة الشغل الذي ينصّ على انه يجب على متفقدي الشغل اعلام السلط بكل نقص او تجاوز لم تتعرّض له بصفة خصوصية الاحكام القانونية السارية، واعتبرت النقابة ان واقع العملة الاجانب في تونس يتسم بالاستغلال الفاحش والعمل القسري الذي يصل في بعض الاحيان الى مرحلة العبودية مما يستوجب على الوزارة التدخّل لحمايتهم قبل الاحتفال بمائوية مكتب العمل الدولي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499