من بينها سحب الثقة من رؤساء الجامعات رمزيّا: مجلس انابات «اجابة» يقرّ حزمة من التحركات

انعقد امس السبت بسوسة مجلس انابات اتحاد الاساتذة الجامعيين الباحثين «إجابة» تحت شعار «مجلس حرب»

للرد على قرار وزير التعليم العالي قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس حجب أجور الأساتذة الجامعيين الباحثين المنخرطين في الإضراب الإداري الذي ينفّذه اتحاد «اجابة» منذ 2 جانفي 2019 للمطالبة بتفعيل اتفاق 7 جوان 2018 الذي يتضمن التزاما من الوزارة بالترفيع في اجور الاساتذة الجامعيين بعد التفاوض مع «اجابة».
ووفق ما كشفه المنسق العام المساعد لاتحاد الاساتذة الباحثين «اجابة» زياد بن عمر لـ«المغرب» فقد قرر مجلس الانابات مواصلة الاضراب الاداري بالامتناع عن تقديم مواضيع الامتحانات للطلبة واطلاق حملة امضاءات لسحب الثقة من رؤساء الجامعات الـ13 باعتبار انهم صادقوا على قرار حجب الاجور في اطار اجتماع لمجلس الجامعات، كما قرر مجلس انابات اجابة تنفيذ وقفات احتجاجية بمختلف الجامعات بداية من الاسبوع المقبل.

وتضمنت لائحة التحركات التي افرزها اجتماع مجلس انابات «اجابة» الدخول في اعتصام مفتوح بالمقرّ المركزي لوزارة التعليم العالي بداية من يوم الاثنين 25 مارس الجاري ورفع قضايا ضد الوزير سليم خلبوس ورئيس الحكومة يوسف الشاهد محليا ودوليا لدى منظمة العمل الدولية بسبب ما اعتبره زياد بن عمر «ضرب الحريات النقابية وحق التنظم والتنكيل بالنقابيين» وكذلك توجيه مراسلات الى المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499