ائتلاف الكرامة لن يقدم مرشحا لرئاسة البرلمان

أكد الناطق الرسمي باسم ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف أن الائتلاف لن يقدم مرشحا خاصا به للمنافسة على منصب رئيس البرلمان

الذي سيكون محل منافسة خلال الجلسة العامة الافتتاحية للمدة النيابية الثانية 2019 / 2024، وكشف الناطق الرسمي باسم ائتلاف الكرامة ان اعضاء الائتلاف سيقررون المرشح الذي سيدعمونه، سواء كان مرشح حزب حركة النهضة أو حزب التيار الديمقراطي.

يذكر أنه وفق النتائج النهائية للانتحابات التشريعية التي جرت يوم 6 اكتوبر 2019 المعلن عنها رسميا من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فقد تحصل ائتلاف الكرامة على 21 مقعدا في البرلمان فيما تحصلت كل من حركة النهضة على 52 مقعدا وحزب قلب تونس على 38 مقعدا وحزب التيار الديمقراطي على 22 مقعدا والحزب الدستوري الحر على 17 مقعدا وحركة الشعب على 15 مقعدا وحركة تحيا تونس على 14 مقعدا وحركة مشروع تونس وحزب الرحمة على 4 مقاعد لكليهما.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا