عرض المخطط الخماسي على مجلس الوزراء الأسبوع القادم

أشرف الحبيب الصيد رئيس الحكومة أمس على مجلس وزاري مضيّق خصص للنظر في المخطط الخماسي للتنمية 2016 - 2020 بعد اختتام كافة مراحل إعداده على المستويين الجهوي والمركزي في إطار مقاربة تشاركية انطلقت من التشخيص إلى وضع الرؤية الإستراتيجية والإصلاحات والبرامج والمشاريع المترتبة عنها.

وتداول المجلس حول محتوى المخطط الذي شاركت في إعداده 292 لجنة جهوية ومركزية إلى جانب 150 لجنة قطاعية وفرعية من اجل رسم منوال تنموي جديد للجمهورية الثانية حسب مقاربة قوامها النجاعة والعدالة والاستدامة. وأوصى المجلس بالتسريع في وضع اللمسات الأخيرة للمخطط قصد عرضه على مجلس الوزراء خلال الأسبوع القادم لتتم إحالته مباشرة على السلطة التشريعية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499