موضوع الدبلوماسية البرلمانية مجددا أمام لجنة الحريات

جددت لجنة الحقوق والحرّيات والعلاقات الخارجية بمجلس نواب الشعب النقاش حول موضوع الدبلوماسية البرلمانية وكيفية تفعيلها من خلال أعمال اللجنة، حيث أكدت اللجنة على أهمية التعاون والتكامل بين كلّ الأطراف المتداخلة في البرلمان على مستوى العمل الدبلوماسي أي بين رئيس المجلس والمساعد

المكلف بالعلاقات الخارجية ومجموعات برلمانية ومجموعات الصداقة البرلمانية فضلا على لجنة العلاقات الخارجية دون أن يكون هناك تصادم من أجل استثمار الجهد الدبلوماسي البرلماني في خدمة التنمية والسلم الأمني.
و تطّرقت اللجنة إلى أهمية مشاركة البرلمان في رسم السياسات الاستراتيجية الدبلوماسية والقيام بالدور الرقابي على السلطة التنفيذية.
ويذكر أن اللجنة كانت قد طالبت رئيس المجلس محمد الناصر تمكينهم من صلاحيات أكثر بخصوص ملف العلاقات الخارجية والديبلوماسية البرلمانية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا