توقعات للفائز بدربي نهائي كأس تونس

• الشمال والجنوب 50 % للفريقين
• صفاقس 80 % للإفريقي
• سوسة 70 % للترجي

بين الأماني والتوقعات تخضع مباريات كرة القدم إلى منطق التكهنات وتكثر الترشحات لهذا الفريق وذاك والكل يغني على ليلاه والأكيد أن نهائي كأس تونس الذي اختار أن يقدم «دربي» جديد بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي لن يخرج عن هذه المعطيات حيث انطلقت التكهنات بهوية الفائز وكثرة التحاليل والحجج من طرف الجماهير والمدربين والرياضيين الذين منحوا الأسبقية لفريق على أخر...
صحيح أن التكهنات لطالما كانت مرتبطة بمنطق الحب للنادي وهو ما يؤثر على مصداقيتها والأهم أن لغة التوقعات تبقى بعيدة عن لغة الميدان الذي يملك حقيقته الوحيدة التي تمنح الأفضلية لفريق على الأخر.
‘المغرب’ حاول الابتعاد عن الحديث مع جماهير النادي الإفريقي والترجي الرياضي سيما أن الإجابة ستكون واضحة بتوقع فوز فريقهم وهذا منطقي بحكم عشقهم لقطبي العاصمة لذلك بحثنا عن سؤال الجماهير من مختلف الانتماءات الأخرى ابتداء من الشمال مرورا بالوسط وصولا إلى الجنوب مع التركيز على ولايتي صفاقس وسوسة.

المنطق سيد الموقف
في حديثنا مع 50 شخصا من الشمال والوسط والجنوب مرورا بسوسة وصفاقس اختلفت التوقعات والتكهنات بين المنطق والعاطفة حيث لاحظنا أن جهات الشمال والجنوب اختارت أن يكون المنطق سيد الموقف في التكهن بهوية الفائز بدربي نهائي كأس تونس حيث كانت النسبة متساوية بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي...

في المقابل رأى المستجوبون من الوسط أن الأسبقية ستكون للأحمر والأصفر على حساب الأحمر والأبيض بما أن 6 أشخاص يرون أن الترجي هو الأقرب للفوز نظرا لعدة عوامل أهمها الخبرة التي يتمتع بها لاعبوه في المواعيد الكبرى فيما يرى 4 آخرون أن المؤشرات التي أظهرها الإفريقي في مباراتي ربع النهائي ونصف النهائي قد تجعله المتوج في أخر المطاف.

سوسة تتوقع الترجي
يرى الشارع الرياضي في سوسة أن الترجي الرياضي هو الأقرب لحسم لقب الأميرة لهذا الموسم حيث منح نسبة 70 % لزملاء القائد خليل شمام وذلك يعود إلى أن الترجي يريد إنقاذ الموسم كما أن الكم الهائل من المنتدبين سيكون له دور في نهائي كأس تونس إضافة إلى أنهم يرون أن فوز الترجي ذهابا وإيابا على النادي الإفريقي في بطولة الموسم الماضي سيلعب لصالح مجموعة المدرب عمار السويح.

صفاقس ترجح كفة الإفريقي
في المقابل يبدو الشارع الرياضي في صفاقس متعاطفا مع النادي الإفريقي حيث أسند محدثون نسبة 80 % للنادي الإفريقي حتى يكون بطلا لمسابقة كأس تونس لهذا الموسم حيث يرى الشارع الرياضي في صفاقس أن حوافز الإفريقي أكبر خاصة أن الجميع يريد نسيان الموسم الكارثي الذي مر به الفريق إضافة إلى أن عامل الضغط النفسي يلعب لصالح فريق المدرب قيس اليعقوبي.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115