«أسامة الوسلاتي» يهدي تونس البرونزية الثالثة

ميدالية هي الثالثة لتونس في الألعاب الأولمبية بعد المبارزة بالسيف لأيناس البوبكري والمصارعة عن طريق مروى العامري، ميدالية هي الأولى لرياضة التايكواندو كانت ثمار تألق البطل الشاب أسامة الوسلاتي الذي تمكن من الإطاحة بمنافسه الأمريكي ستيفين لوبيز بنتيجة 14 – 5 في اللقاء الترتيبي لوزن 80 كلغ.

هذا الإنجاز التاريخي لرياضة التايكواندو تحدث عنه كل من أسامة الوسلاتي ومدربه وعدد من المسؤولين في الورقة التالية:
أسامة الوسلاتي المتوج ببرونزية التايكواندو

«كنت استحق الذهبية ولكن...»
«تعرضت إلى مظلمة تحكيمية في مباراة الدور نصف النهائي جعلت فرحتي لا تكتمل بهذه الميدالية البرونزية لأني متأكد من أنني كنت أستحق الذهبية لو تم إنصافي أمام الأيفواري. ورغم ذلك تبقى الميدالية البرونزية تتويجا هاما ولكن أظن أيضا أن تونس تستحق «الذهب» وهذا ما سنعمل على تحقيقه أن شاء الله في أولمبياد 2020 في اليابان».

محمد علي الرواحي المدرب الوطني للتايكواندو
«المستقبل امام الوسلاتي...»
«نتمنى أن نكون قد أدخلنا الفرحة على الشعب التونسي بهذه الميدالية البرونزية التي توجنا بها وإن شاء الله شعبنا «يسامحنا» لأننا لم نتمكن من بلوغ النهائي وإحراز الذهبية. واجه أسامة منافسين لهم خبرة أولمبية في مقدمتهم الأمريكي الذي سبق وأن شارك في هذه المنافسات في ثلاث مناسبات والحمد لله الطموح هزم الخبرة. وهو لا يزال في بداية الطريق وسيكون أمامه ان شاء الله ثلاث دورات أولمبية وسيكون بإمكانه تحقيق الأفضل فالمستقبل أمامه وأمام بقية اللاعبين الذين يملكون قدرات طيبة ستمكننا من الحصول على أكثر من ميدالية. لا بد من عناية أكثر بالتايكواندو الذي أثبت أنه قادر على منح تونس أكثر من برونزية وإن شاء الله القادم سيكون أفضل».

محمود الهمامي الكاتب العام للجنة الأولمبية
«هنيئا لعائلة التايكواندو بهذا التتويج»
«أهنئ الرياضة التونسية بهذا التتويج الذي يضاف إلى انجازات رياضيينا وأهنئ كل الساهرين على رياضة التايكواندو التي تمكنت من حصد أول ميدالية برونزية وأن شاء الله هذه البداية نحو غد أفضل».

محمد حسني رئيس البعثة التونسية
«نحن بصدد جني ثمار برنامج رسمناه»
«نحن بصدد تحقيق البرنامج الذي رسمناه بفضل تألق رياضيينا الذين تمكنوا من اهداء تونس ميدالية جديدة. تستحق رياضة التايكواندو كل الدعم والتشجيع بعد أن أكد رياضيوه قدرتهم على التألق والتميز وقدرتهم على بلوغ منصة التتويج في أكبر المنافسات. سنولي أيضا المصارعة النسائية والمبارزة العناية اللازمة بعد أن أكدا الإستحقاق بالتتويج الأولمبي وواثقون من أن المستقبل سيكون أفضل».

سعيدة العياشي رئيسة رابطة كرة القدم النسائية
«الملاكمة ايضا في حاجة الى اهتمام..»
«جاءت هذه التتويجات بعد عمل لسنوات وتضحيات ونتمنى أن نرى يوما منتخب كرة القدم النسائية يبلغ الأولمبياد.سيكون من الضروري اليوم اعطاء الملاكمة المكانة التي تستحقها وهذا الملف يجب أن يكون من أولويات سلطة الإشراف فنحن نملك ملاكمين لهم قدرات كبيرة وكان بالإمكان أن نراهم على منصة التتويج مع المبارزة والمصارعة والتايكواندو».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115