نادي حمام الانف: القُضاعي يتألق ... وهذه حقيقة عودة بن شويخة

يمكن القول إن المباراة الودية الأولى التي خاضها نادي حمام الأنف مساء الجمعة في الكرم أمام نجم حلق الوادي و الكرم وانتهت بانتصار فريق بوقرنين بنتيجة 5 - 1 كانت فرصة للوقوف على عدد من النقاط الايجابية التي مثلت حافزا جيدا أمام زملاء عمر زكري للإعداد للموسم القادم

في أفضل الظروف بالنظر الى المستجدات العديدة التي شهدها مركب حمام الأنف وأدت إلى تأخير ضربة بداية التحضيرات.
وأهمية مباراة الكرم ليست في النتيجة العريضة فقد كانت منتظرة و منطقية نظرا للفارق في الامكانيات و الدرجات بين الفريقين ولكنها كشفت الروح الانتصارية للمجموعة الشابة التي عول عليها الاطار الفني بقيادة الفرنسي برنارد رودريغاز ومساعده أمين النفاتي اللذين نجحا في تاطير المجموعة في هذا الوقت القصير...
الحصيلة كانت إذن خماسية رد عليها نجم حلق الوادي و الكرم في مناسبة وحيدة، وأهداف فريق الضاحية الجنوبية تحققت عن طريق وسام بوسنينة، ايزاكا ابودو،عمر زكري ،طارق القضاعي و حسن مبارك. في انتظار خوض ود ثان مع جمعية أريانة يوم 13 أوت.

القضاعي يشد الأنظار
من الأسماء الجديدة التي نالت الفرصة في مباراة الجمعة نجد المهاجم طارق القضاعي ابن نادي حمام الأنف والذي كانت له تجربة خلال الموسمين الماضيين مع مستقبل وادي الليل على سبيل الإعارة قبل أن يعود إلى فريقه الأصلي ويبرهن على إمكانياته الفنية المميزة التي وقف عندها كل من تابع مباراة الكرم الودية. القضاعي تمكن من التوفيق بين تألقه الكروي و الدراسي وتحصل هذه السنة على الإجازة من المعهد الأعلى للرياضة والتربية البدنية بقصر السعيد.

هماني وبن عمر على الخط... ومفاوضات متواصلة مع الورتاني
كان في الحسبان ان يستفيد فريق الضاحية الجنوبية من المدافع وليد الذوادي على سبيل الإعارة من النادي الافريقي لكن هيئة «الهمهاما» تلقت «فيتو» من الاطار الفني لفريق باب الجديد حيث أعرب قيس اليعقوبي عن تمسكه بخدمات اللاعب السابق لفريق الضاحية الجنوبية مما سيجعل البحث عن مدافع محوري لتعويض رحيل الرصايصي متواصلا. وفي هذا السياق كشفت مصادرنا أنه من بين الاسماء المطروحة نجد خالد هماني المدافع السابق للاتحاد المنستيري و النادي البنزرتي وأيضا زميله في نادي قرش الشمال كريم بن عمر ولو أن الأول يبدو الأقرب لتعزيز الرصيد البشري لفريق بوقرنين.

في المقابل عرفت المباراة الودية مع نجم حلق الوادي و الكرم حضور متوسط الميدان مهدي الورتاني الذي كانت له تجربة مع أكثر من فريق على غرار الملعب التونسي، النادي البنزرتي ، نجم المتلوي والاولمبي الباجي... وكانت له محادثات مع أهل القرار في نادي حمام الأنف لكنها لم تفض بعد الى اتفاق نهائي .ومادمنا مع مستجدات الخط الخلفي نشير الى سعي هيئة النادي إلى اقناع سيف الدين الكنزاري بتمديد عقده الذي ينتهي في جوان القادم لموسم آخر خاصة مع رحيل فهمي بن رمضان.

بن شويخة مستشارا فنيا ؟
تداولت بعض صفحات نادي حمام الأنف على موقع «الفايسبوك» إمكانية عودة اللاعب السابق للفريق ونجمه أنيس بن شويخة ليشغل خطة مستشار فني لفريق الأكابر فمهمته تقييم الإطار الفني وهو ما نفاه رئيس النادي الفاضل بن حمزة في تصريح لـ«المغرب» مفيدا أن الباب مفتوح لبن شويخة ليمدّ يد العون إلى فريقه ولكن ليس في خطة رسمية علما أنه مدرب للأصناف الشابة في أكاديمية النادي.

فرع أكابر كرة السلة يرى النور
لئن كانت الفرصة في الموسم المنقضي مناسبة لعودة الأصناف الشابة في فرع كرة السلة في الضاحية الجنوبية فإن الحدث في الموسم الذي على الأبواب سيكون الانطلاقة الفعلية لنشاط الأكابر ضمن بطولة القسم الوطني «ب» بعد غياب 3 سنوات باشراف المدرب مرتضى بن حسين ونرجو أن يلقى هذا الفرع من الاهتمام ما يخول له الصمود على خلاف ما عاناه فرع الكرة الطائرة الموسم الماضي وأدى إلى نزوله للقسم الثاني.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115