المنتخب الوطني: اليوم اختبار ودي مع جزر القمر قبل التباري مع البرازيل

لا شك ان جاهزية الاسماء الدولية للمواعيد القادمة هاجس المدرب الوطني جلال القادري سيما مع بداية العد التنازلي لبداية المغامرة في كاس العالم بقطر في شهري نوفمبر وديسمبر القادمين

خاصة في وجود تفاوت في نسق المباريات بين عدد من الاسماء المحترفة بالقارة العجوز والبقية القادري كله امل في ان يكون المستوى متقاربا حتى يوسع امامه هامش الاختيارفي الرسميات...
على هذا الاساس،يجري المنتخب الوطني لكرة القدم في الثالثة والنصف من ظهر اليوم مباراته الودية الاولى امام منتخب جزر القمر في باريس بملعب ‘أومنيسبور كرواسي سور سين’ضمن تربصه التحضيري الذي يتواصل الى غاية السابع والعشرين من سبتمبر موعد مواجهته الودية الثانية مع المنتخب البرازيلي في ملهب حديقة الامراء بباريس تختتم بعدها المرحلة الثانية من الاستعدادات للمشاركة في نهائيات قطر قبل التربص القادم الذي سيكون مسرحه المملكة العربية السعودية بدعوة من اهل القرار في الاتحاد السعودي لكرة القدم.وتجدر الاشارة الى ان وفد نسور قرطاج شد الرحال امس الى العاصمة الفرنسية باريس على متن رحلة خاصة وبعد ودية اليوم سيواصل تمارينه بنفس المكان الى حدود 27 من الشهر الحالي موعد مباراته مع زملاء نيمار.
فاليري ...يلتحق بالنسور
بعد ايام معدودة من النجاح في استقطاب اللاعب الواعد شيم الجبالي تواصل اللجنة الفنية الخاصة بمتابعة المواهب التونسية خارج الحدود مجهوداتها لضمان استفادة المنتخب الوطني من لاعبين نشأوا وتلقوا تكوينهم ويمارسون الساحرة المستديرة في القارة العجوز. يان فاليري لاعب فريق آنجي الفرنسي واللاعب الدولي السابق في أصناف الشبان للمنتخب الفرنسي ،من أب فرنسي وأم تونسية، اختار تونس وامضى الوثائق الضرورية التي ينتمي بموجبها رسميا إلى المنتخب التونسي ، ووضع نفسه على ذمة الإطار الفني والمنتخب التونسي دون قيد أو شرط.
وبالتنسيق مع الناخب الوطني ومع ناديه التحق اللاعب المذكور امس بمقر تربص المنتخب في فرنسا الذي يتواصل الى 27 من الشهر الحالي لتكون له اول مصافحة مع زملائه في نسور قرطاج.
ومثل فاليري منتخب الديوك اول مرة عندما تلقى دعوة للالتحاق في مرحلة أولى بالمنتخب الفرنسي تحت 17 سنة خلال شهر أكتوبر2015، ثم بفئة تحت 18 عاماً، في مارس2017، وفي سجله لحد الآن 8 مباريات دولية مع منتخب فرنسا للناشئين، وفق موقع «ترانسفير ماركت» العالمي.
وكان يان فاليري البالغ من العمر 23 عاماً قريبا من تقمص زي المنتخب الأولمبي لفرنسا في أولمبباد طوكيو 2020، قبل أن يُستبعَد من القائمة في آخر لحظة؛ بسبب قلة مشاركاته مع فريقه ساوثهامبتون في بطولة الدوري الإنقليزي الممتاز .
القادري يرد على الانتقادات
أكد جلال القادري مدرب المنتخب الوطني في تصريحات اعلامية انه مقتنع بقائمة اللاعبين الذين وجه لهم الدعوة في التربص الحالي استعدادا لوديتي جزر القمر والبرازيل مضيفا انه يتقبل كل الانتقادات لاختياراته وان جلها كانت مقبولة وذات اهمية.
وقال القادري :»نحن راضون عن قائمة ال29 لاعبا الذين تمت دعوتهم و ندرك أن هناك انتقادات هامة في خصوص لاعبين أو ثلاثة ممن تم استدعائهم أو ممن غابوا عن التربص.. هذا أمر طبيعي و في كل منتخبات العالم هناك انتقادات في خصوص الأسماء التي يتم اختيارها» مؤكدا :»نرجو أن نخرج بعد التربص الحالي بفكرة شاملة تؤكد خياراتنا وتكون النسبة قد بلغت 99 بالمائة».
وأضاف المدرب الوطني: «هناك قائمة أخرى سنعلن عنها بعد شهر ونصف من الآن بمناسبة التربص القادم و إن كانت هناك أخطاء في الاختيارات سيتم تداركها، لكننا مقتنعون بمجموعة اللاعبين الذين يشاركون في التربص الحالي للمنتخب»

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا