اليوم الدفعة الثانية من الجولة التاسعة من مرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الاولى: كلاسيكو سوسة بين تضميد الجراح وتمهيد الطريق إلى اللقب.. المركز الثالث شعار قمة رادس

لم تتبق في سباق الرابطة المحترفة الأولى وتحديدا مرحلة التتويج سوى امتار قليلة قبل ان يسدل الستار عن بطولة الموسم الحالي

اذ كان الموعد امس مع مباراة تندرج ضمن الدفعة الاولى من الجولة التاسعة من مرحلة تتويج الرابطة المحترفة الاولى على ان تستكمل الجولة اليوم بمبارتي كلاسيكو بين النجم الساحلي والترجي الرياضي من جهة النادي الافريقي والنادي الصفاقسي من جهة ثانية.
واذا بدأت الرؤيا تتوضح على مستوى التتويج فإن صراع تفادي النزول وان انتهى منذ فترة فإن تداعياته لا تزال تلقي بظلالها فهلال الشابة لجأ الى محكمة التحكيم الرياضي ‹التاس› للطعن في نتيجة مباراة الفريق مع النادي الافريقي بعد قرار الرابطة ولجنة الاستئناف اقرار النتيجة الحاصلة على الميدان وهي انتصار فريق باب الجديد بهدف لصفر في حين قدم الهلال اثارة على وجود رئيس الاحمر والابيض على مقعد بدلاء فريقه رغم وجوده تحت طائلة العقوبة وفق تقدير مسؤولي فريق الشابة.كما اثار قرار اعادة لقاء امل حمام سوسة ونجم المتلوي بحجة وجود تلاعب تحركات عديدة من الفريقين الرافضين لهذا القرار مما ينبئ بتطورات عديدة في الايام القادمة.
وينتظر ان تتزامن نهاية الاسبوع الحالي مع الجولة الختامية من مرحلة التتويج لتتحدد هوية صاحب اللقب والفرق التي ستمثل الكرة التونسية في المسابقتين القاريتين في الموسم القادم فإذا كان رهان اللقب منحصرا بين الترجي الرياضي وملاحقه الاتحاد المنستيري فإن صراع المركز الثالث لا يقل اثارة بين النادي الافريقي والنادي الصفاقسي..
بين الاقتراب من اللقب وانتصار رد الاعتبار
يحتضن الملعب الاولمبي بسوسة في الخامسة من مساء اليوم مباراة مثيرة بين النجم الساحلي صاحب المركز الخامس وقبل الأخير ب11 نقطة وضيفه الترجي الرياضي متصدر ترتيب البلاي أوف ب20 نقطة في مباراة تتباين فيها طموحات الفريقين،فصاحب الأرض يدخل اللقاء من اجل إيقاف نزيف النقاط المهدورة واستعادة لذة الانتصارات في حين يتطلع فريق باب سويقة إلى كسب 3 نقاط جديدة يؤكد بها صدارته ويقترب من الحصول على لقب البطولة.
وتكبّد فريق جوهرة الساحل في مرحلة التتويج 4 هزائم وتعادل واكتفى ب3 انتصارات جعلت الفريق يبتعد شيئا فشيئا عن المراهنة على اللقب واحد المراكز المتقدمة المؤهلة لمشاركة قارية.
ولم تكن الأجواء هادئة في مركب اولمبي سوسة في الساعات الماضية فبعد أن أعلن الرئيس ماهر القروي استقالته من منصبه صحبة نائبه توفيق الزهروني تقرر تعيين إقبال الرواتبي مدربا جديدا للفريق بعد انسحاب معز القزاح من مهامه عقب الهزيمة الأخيرة ضد الاتحاد المنستيري ،ليكون اليوم أول اختبار جدي للمدرب الجديد أمام الترجي الرياضي.ويفقد الفريق اليوم خدمات المهاجم ياسين العمري بسبب عقوبة الإنذار الثالث.
ويتطلع فريق باب سويقة إلى العودة من تنقله إلى سوسة بنقاط الفوز ليقطع خطوة عملاقة نحو التتويج باللقب قبل جولة من نهاية سباق مرحلة التتويج ،ويدخل الأحمر والأصفر كلاسيكو اليوم بمعنويات مرتفعة بعد أن كسب لقاء الدربي أمام النادي الإفريقي بثلاثية مقابل هدف في اول مباراة قادها المدرب الجديد نبيل معلول خلفا لراضي الجعايدي ويأمل الربان الجديد للسفينة الحمراء والصفراء ان يتواصل حصاد النقاط وتكون عودته الى الترجي من بوابة الصعود على منصة التتويج المحلية.
كلاسيكو واعد في رادس
يحتضن ملعب حمادي العقربي برادس في الخامسة من مساء اليوم قمة مثيرة وواعدة بين النادي الافريقي والنادي الصفاقسي رهانها المركز الثالث المؤهل للمشاركة في تمثيل تونس في كأس الكنفدرالية الافريقية لكرة القدم.
ويحتل فريق باب الجديد المرتبة الرابعة ب13 نقطة بعد 3 انتصارات وتعادل و4 هزائم اما نادي عاصمة الجنوب فنجده في المركز الثالث ب14 نقطة حصيلة 3 انتصارات و3 تعادلات وهزيمتين.
ويتطلع الافارقة الى محو خيبة هزيمة الدربي امام الترجي الرياضي بثلاثية مقابل هدف في لقاء كان احباء نادي باب الجديد يعولون على تحقيق نتيجة ايجابية ومواصلة طريق الانتصارات لكن العثرة امام الترجي ستجعل الفريق عازما على رد الاعتبار وتحقيق الفوز في لقاء اليوم لعله يكسب على الاقل المركز الثالث حتى يضمن على الاقل المشاركة في كأس الكنفدرالية في الموسم القادم.وتبدو مشاركة نادر الغندري في لقاء اليوم بين الشك واليقين خاصة انه لم يتخلص بعد من مخلفات الاصابة التي تعرض لها مع المنتخب الوطنية مع الشيلي ضمن نصف نهائي دورة كيرين الدولية باليابان.
في الطرف المقابل،يأمل فريق عاصمة الجنوب تأكيد انتصاريه الاخيرين على النجم الساحلي واتحاد بن قردان بهدف دون رد في كلا المبارتين وهو ما مكنه من العودة الى المركز الثالث ويطمح اليوم الى الفوز بنقاط المباراة ليضمن المركز الثالث.
وتجدر الإشارة الى أن تعيين الحكم أمير الوصيف لإدارة لقاء الأفارقة والسي آس آس اثار احتجاجات كبيرة في صفوف العائلة الموسعة للأحمر والابيض اذ واجه هذا الوصيف انتقادات كبيرة من انصار الافارقة الذين يرون ان فريقهم تضرر من صافرته في الموسمين الاخيرين ويورن انه تسبب في عقوبة رئيس نادي باب الجديد يوسف العلمي كما انه كان ضمن حكام غرفة الفار في الدربي الاخير بما اثاره من احتجاجات من ابناء باب الجديد على اداء الحكم هيثم قيراط وقرارات حكام الفيديو.
برنامج الدفعة الثانية من الجولة التاسعة من البلاي أوف
اليوم الساعة 17.00 :
ملعب سوسة الاولمبي :النجم الساحلي- الترجي الرياضي( قناة الكأس 1 )/ نضال اللطيف (حكم رئيسي) نعيم حسني (حكم الفار)
ملعب حمادي العقربي برادس:النادي الافريقي - النادي الصفاقسي(قناة التاسعة)/ امير الوصيف (حكم رئيسي) يسري بوعلي (حكم الفار)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا