المنتخب الوطني: شكوك بشأن مصداقية تحاليل كورونا ..تعزيزات بالجملة قبل لقاء اليوم

أنهى أمس المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته لمباراة اليوم التي ستجمعه بمنتخب بوركينا فاسو ضمن الدور ربع النهائي من

كاس إفريقيا للأمم بداية من الساعة الثامنة ليلا في مهمة صعبة يأمل زملاء يوسف المساكني في الخروج بنتيجتها النهائية وتأكيد المستوى الذي ظهروا به ضد نيجيريا ومواصلة حلم المراهنة على التاج الإفريقي للمرة الثانية في تاريخ كرة القدم التونسية بعد ان صعدوا على منصة التتويج لأول مرة في 2004.
تجدر الإشارة إلى ان الحصة التدريبية الاخيرة لنسور قرطاج جرت في السادسة و45 دقيقة وكانت الحصة التدريبية مسبوقة بندوة صحفية للمدرب جلال القادري مصحوبا بوهبي الخزري للحديث عن تحضيرات منتخبنا لمباراة اليوم.علما ان حصة تدريبات الخميس وهي الرابعة وقبل الأخيرة ضمن برنامج التحضيرات استغلها الإطار الفني لمواصلة الاهتمام بالجانبين الفني والتكتيكي.
الشملي والمبروكي وبن حميدة يلتحقون بالوفد
عرف مقر اقامة المنتخب الوطني في غاروا مساء امس التحاق كل من طبيب نسور قرطاج سهيل الشملي ومدرب الحراس الشاذلي المبروكي ليعززا الاطار الفني والطبي للمجموعة في انتظار تحاليل البقية ونعني بذلك اخصائي العلاج الطبيعي والمعد البدني وحافظ الاثاث.
كما شهدت الساعات الماضية التحاق الظهير الايسر محمد امين بن حميدة وزميله محمد علي بن رمضان بعد ان جاءت تحاليل تقصي كورونا التي خضعا لها سلبية وكانا حاضرين في الحصة التدريبية الاخيرة لعناصرنا الوطنية قبل لقاء اليوم امام بوركينا فاسو.
العيدوني مع المجموعة
أفادت بعض المصادر القريبة من اجواء المنتخب الوطني ان متوسط الميدان عيسى العيدوني قد تدرب في حصة الخميس مع المجموعة بعد ان جاءت نتيجة الفحوص التي خضع لها للكشف عن فيروس كورونا سلبية وبناء على القوانين الجديدة للاتحاد الافريقي بضرورة مرور 5 ايام بعد القيام بتحليل اول فإن العيدوني سيكون على ذمة الاطار الفني في لقاء اليوم.
لغز الشعلالي والعابدي
من المعلوم ان متوسط الميدان غيلان الشعلالي قد التحق بتمارين المنتخب في الايام القليلة الماضية بعد ان جاءت نتيجة تحليله سلبية لكن كانت الحيرة والاستغراب كبيرين في صفوف وفد المنتخب بعد ان جاءت التحاليل التي خضع لها في المخبر المتعاقد مع الاتحاد الافريقي لكرة القدم ايجابية وبينت انه لا يزال حاملا للفيروس كما هو الشأن بالنسبة الى المدافع علي العابدي الذي كان بصدد الاستعداد للعودة الى المجموعة قبل ان تفيد التحاليل اصابته.ما حدث للشعلالي والعابدي ادخل بلبلة في صفوف الوفد التونسي بما ان اللاعبين والشعلالي على وجه الخصوص صافح وقبّل زملاءه عندما التحق بالتربص وفي صورة ما كانت هذه التحاليل صحيحة فعندها ستكون ضربة موجعة لمنتخبنا وقد بدأ الحديث عن تلاعب بنتائج الاختبارات.في كل الاحوال فقد خضع اللاعبان امس الى تحاليل PCR جديدة وهذه المرة جاءت سلبية بالنسبة الى علي العابدي وهو الامر الذي يؤكد الفوضى واللخبطة في تحاليل المخبر المتعاقد مع الكاف.
وعلى هذا الاساس لم يتبق الا المدافع منتصر الطالبي وغيلان الشعلالي في قائمة اللاعبين المصابين بفيروس كورونا.
نسور قرطاج بالزي الاحمر
انعقد صباح أمس الجمعة عبر تقنية زوم الاجتماع الفني لمباراة منتخبنا الوطني ضد نيجيريا لحساب الدور ربع النهائي و الذي سيجرى بملعب مدينة غاروا اليوم بداية من الساعة الثامنة ليلا وذلك بحضور ممثلي المنتخبين و مسؤولي الاتحاد الافريقي لكرة القدم و ممثلي اللجنة المحلية للتنظيم .
و قد تقرر أن تخوض عناصرنا الوطنية المباراة بالزي الأحمر الكامل و سيرتدي حراس المرمى الزي الأخضر الكامل.وسيعود نسور قرطاج لارتداء الزي الاحمر بعد فترة طويلة دأب فيها على ارتداء الزي الابيض.
الكبير يعلن شفاءه من فيروس كورونا
أكد المدرب المنذر الكبير شفاءه من فيروس كورونا بعد خضوعه لفترة حجر صحي ،وكتب الناخب الوطني على الصفحة الرسمية له على فايسبوك تدوينة جاء فيها:» الحمد لله ظهرت اختبارات كوفيد التي أجريتها هذا الصباح سلبية.أدعو الله بالشفاء لكل من ابتلي بهذا الفيروس اللعين.بارك الله في كل من دعا لي بالخير وبالشفاء.حفظنا الله جميعا من كل وباء ومن كل بلاء.»
وشد امس المدرب الاول لنسور قرطاج الرحال الى غاروا للالتحاق بالوفد وليعود اليوم للجلوس على بنك البدلاء بعد ان عوضه مساعده جلال القادري افضل تعويض في لقاء ثمن النهائي امام المنتخب النيجيري.
البوتسواني بوندو حكما للمواجهة
عين الاتحاد الافريقي لكرة القدم الحكم البوتسواني، جوشوا بوندو، لإدارة مباراة ربع نهائي كأس امم افريقيا، التي ستجمع اليوم منتخبنا بنظيره البوركيني في ملعب غاروا بالكاميرون .
ويبلغ بوندو من العمر 44 سنة و في رصيده 74 مباراة دولية، وسبق له ان ادار في نهائيات الكاميرون مباراة مصر والسودان يوم 19 جانفي الحلي، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة للكان، والتي انتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد.
وسيكون حكم ‘الفار’ في لقاء تونس وبوركينا فاسو، هو المغربي رضوان جياد.

قبل مواجهتيهما في الدور الفاضل من تصفيات المونديال:
المنتخب المالي يفاجئ نسور قرطاج
أكدت بعض المصادر الإعلامية العربية، أنّ منتخب مالي يتّجه نحو لعب مباراة الذهاب ضمن الدور الفاصل من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر على أرضه، بعد أن وافق الاتحاد الافريقي لكرة القدم مبدئيا على جاهزية ملعب 26 مارس بالعاصمة باماكو، لاحتضان المباريات الدولية.
وأضاف المصدر نفسه أنّ رئيس’الكاف’ الجنوب افريقي موتسيبي زار ملعب باماكو في الأيام الماضية، وعبّر عن رضاه النسبي تجاه تطوّر التجهيزات وحالة الميدان والمدرجات في هذا الملعب في انتظار السماح لمالي رسميا بالعودة إلى ملعبها.
وكان الاتحاد الافريقي قد قرّر في وقت سابق حرمان مالي من اللعب على أرضها، لتقام كل مواجهات هذا الفريق في تصفيات كأس العالم بمدينة أغادير المغربية، لكنّ الوصول إلى الملحق يبدو انه حفّز الماليين للدفاع عن حقّهم باحتضان المواجهة الأولى ضد تونس على أرضهم.
ويخوض نسور قرطاج مواجهة الذهاب خارج قواعدهم في 23 مارس المقبل، قبل استضافة مالي في ملعب حمادي العقربي برادس في 29 من الشهر نفسه.

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا