أنس جابر تتابع تقدمها في إنديان ويلز

تأهلت اللاعبة التونسية أنس جابر أمس إلى الدور ثمن النهائي لبطولة «إنديان ويلز» للتنس (1000 نقطة) وذلك بعد الفوز على اللاعبة الأمريكية «دانيال كولينز» المصنفة 25 عالميا بمجموعتين

دون رد بعد ساعة و13دقيقة فقط من اللعب ودخلت أنس جابر المباراة بقوة وفرضت سيطرة مطلقة ما جعلتها تكون في طريق مفتوح خلال المجموعة الأولى والتي فازت بها بنتيجة 1-6.

في المجموعة الثانية حاولت الأمريكية العودة في النتيجة خصوصا بعد أن ذللت الفارق (3-4) وكانت لها كرة التعديل لكن البطلة التونسية لم تترك لها الفرصة لتنهي المجموعة لصالحها بنتيجة 3-6 وستواجه أنس جابر في الدور ثمن النهائي اللاعبة الروسية «أنا كالينسكايا» المصنفة 93 عالميا والتي أزاحت في الدور الثالث اللاعبة السويسرية «فيكتوريا جوليبيتش» المصنفة 46 عالميا بمجموعتين لمجموعة بواقع 1-6 و6-1 و6-3.
وبات الطريق أمام التونسية أنس جابر المصنفة الـ14 عالميا مفتوحا للذهاب بعيدا وإمكانية تحقيق اللقب وذلك عقب فوزها على الأميركية دانييل كولينز (22) بواقع 6-1و6-3 وعلقت جابر على انتصارها أمام كولينز التي كانت قد هزمتها في «رولان غاروس» على الملاعب الترابية قبل فترة بدور الـ16 في مؤتمر صحفي أمس بالقول: «الحفاظ على إرسالي ساعدني على الفوز بالمجموعة خاصة الثانية كانت صعبة سعيدة بأنني كسرت إرسالها وتمكنت من إنهاء المباراة بكسب إرسالي».

وأكدت أنس جابر أنها تحاول تقديم أفضل مستوى خاصة أنها تخوض المنافسات على أعلى مستوى في هذا العام وتسعى لتحقيق أكبر عدد من الانتصارات كي تشارك في بطولة الماسترز الختامية التي تشارك فيها أفضل 8 لاعبات وتحتل التونسية المرتبة التاسعة برصيد 46 فوزا وستلاقي جابر في الدور المقبل اللاعبة الروسية «آنا كالينسكايا» القادمة من التصفيات التي أطاحت بالسويسرية «فيكتوريا غولوبيتش» 1-6 و6-1 و6-3.
على صعيد أخر حضرت اللاعبة التونسية أنس جابر في إنديان ويلز حفل تقديم الكتاب الجديد لأسطورة التنس الأمريكي بيلي جين كينغ البالغة من العمر 77 عاما وسبق لبيلي جين كينغ احتلال قمة الترتيب العالمي في عام 1966 وحصدت 129 لقبا من بينهم 12 في البطولات الكبرى.
وأهدت كينغ كتابها الذي يسرد مسيرتها إلى أنس جابر وكتبت بيلي جين كينغ على الكتاب لأنس جابر «شكرا على كونك مصدر إلهام لنا كلنا وخاصة العرب..حافظي واستمري على هذا المنوال» يذكر أن أنس جابر تواصل مسيرتها بثبات في بطولة إنديان ويلز للتنس وبلغت ثمن نهائي المسابقة بعد الفوز بمجموعتين دون رد على الأمريكية دانيال كولينس.
المغرب- قسم الرياضة

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا