على غرار العادة: المدربون التونسيون يجتاحون البطولة السعودية

ليس بالجديد ان المدرب التونسي يحظى بثقة كبيرة واعتراف اكبر بإمكانياته وكفاءته في المشهد الكروي العربي لذلك بدأ شيئا فشيئا يجد طريقه

للتألق في الملاعب العربية ويزيد تمثيله هناك خاصة ان التجارب مع المدرب الأجنبي لم تكن كلها مكللة بالنجاح بل اغلبها ترك خيبات واثار عديدة لم ينجح في معالجتها سوى المدرب المحلي او العربي وكدليل على نجاح المدرب التونسي ليس ادل على ذلك من كون الرجاء والوداد ابرز فريقين مغربيين محليا وقاريا يشرف عليهما مدربان تونسيان وهما على التوالي لسعد الشابي جردة وفوزي البنزرتي .

في السنوات الأخيرة بات حضور المدربين التونسييين في البطولة السعودية كبيرا بل انهم كانوا الأكثر تمثيلا من بقية الجنسيات،ففي نوفمبر 2020 بلغ عدد المدربين التونسيين في السعودية اكثر من 30 مدربا وفي 2019 ،سجل اربعة مدربين حضورهم من اصل 15 مدربا اجنبيا في بطولة البترودولار .اما في الموسم الحالي فنجد الى حدود كتابة هذه الاسطر 20 مدربا في انتظار بقية الصائفة ومن قد يلتحق بالركب في الايام القادمة.

ثقة متجددة في الكوكي و8 اسماء في دوري الدرجة الاولى
قدم محمد الكوكي مسيرة متميزة في تجربته مع الطائي السعودي جعلت ادارة هذا الاخير تجدد ثقتها فيه لموسم اضافي وهو الذي قاد الفريق للصعود الى دوري المحترفين بعد التحاقه به لتسلم المقاليد الفنية في نوفمبر 2020.
في المقابل التحق بدوري الدرجة الاولى السعودي 6 اسماء جديدة انضافت الى كل من عامر دربال الذي جدد عقده مع نادي العروبة واحمد الدريدي الذي مدد تجربته مع نادي الخلود.فيما تعاقد يامن الزلفاني بعد تجربته في البطولة السعودية مع نادي الكوكب وناصيف البياوي مع نادي العدالة وجدد هذا المدرب التجربة مع الفريق الذي قاده الموسم المنقضي خلفا لاسكندر القصري .اما الحبيب بن رمضان المدرب السابق للشبيبة القيروانية والذي له تجارب تدريبية خليجية عديدة فقد توصل الى اتفاق مع ادارة الوحدة للاشراف على حظوظ الفريق.
اما في دوري الدرجة الثانية ،فنجد التمثيل التونسي ب11 اسما بالتمام والكمال والحصيلة مرشحة للارتفاع في ظل المفاوضات بين عبد الحي العتيري ونادي الشرق واقتراب رياض جابر مع نادي النجوم.

فيما يلي قائمة المدربين التونسيين في البطولة السعودية
في دوري المحترفين :
– محمد الكوكي جدد عقده مع نادي الطائي
في دوري الدرجة الأولى :
– يامن الزلفاني تعاقد مع نادي الكوكب
– ناصيف البياوي تعاقد مع نادي العدالة
– محمد العياري تعاقد مع نادي الساحل
– سعيد السايبي تعاقد مع نادي نجران
– عامر دربال جدد عقده مع نادي العروبة
– أحمد الدريدي جدد عقده مع نادي الخلود
– محمد دحمان تعاقد مع نادي القادسية
– الحبيب بن رمضان توصل لاتفاق مع نادي الوحدة

في دوري الدرجة الثانية :
– سمير الجويلي تعاقد مع نادي الجندل
– محمد علي بنور تعاقد مع نادي القيصومة
– رمزي جرمود جدد عقده مع نادي الانتصار
– أسامة الشريف تعاقد مع نادي السد
– شكري البجاوي تعاقد مع نادي الزلفي
– عبد الحليم الوريمي تعاقد مع نادي التقدم
– المنصف مشارك تعاقد مع نادي الرياض
– ماهر القيزاني تعاقد مع نادي الروضة
– محمد السعيدي تعاقد مع نادي الترجي
– زياد الغضباني تعاقد مع نادي الثقبة
– عبد الوهاب الهرابي تعاقد مع نادي الذهب

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115