أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: الإفريقي لـم ينهزم في الإياب وبعد 4 سنوات عاد «السي آبي» للفوز في القيروان

باحت الجولة الرابعة والعشرون من الرابطة المحترفة الأولى بأسرارها لكن الجمهور الذي تطلع إلى أداء متميز في دربي العاصمة بين النادي الإفريقي والترجي الرياضي

يعيدنا إلى الزمن الجميل للكرة التونسية وجد في انتظاره خروجا عن النص فالمباراة التي كان من المقرر أن تبدأ في الواحدة والنصف تأخرت بأكثر من ساعة بسبب وجود عدد من أحباء النادي الإفريقي في الملعب أما المردود فلم يرتق إلى درجة المتوسط وحسمه التعادل بهدف لمثله.
ولم تخل الجولة من مفاجآت أبرزها فوز الملعب التونسي على النجم الساحلي وهي ثلاثة نقاط مهمة في سباق النزول في حين سقط النادي الصفاقسي على ميدانه في فخ الهزيمة أمام مستقبل سليمان وفي صراع النزول كسب النادي البنزرتي 3 نقاط ثمينة بعد الانتصار على شبيبة القيروان برباعية مقابل هدف مستغلا عثرة نجم المتلوي إلى أمام مستقبل الرجيش ليغادر السي آبي المركز قبل الأخير فيما فاز اتحاد تطاوين بثلاثية مقابل هدف على اتحاد المنستير.

21 نقطة لفريق باب الجديد في الاياب
انتهت الحلقة 134 من دربي العاصمة بين النادي الإفريقي والترجي بالتعادل 48 ،وفي المواجهات العشرة الأخيرة حسم التعادل مبارتين مقابل 6 انتصارات للترجي وفوزين لفريق باب الجديد وعجز الأحمر والأبيض عن الفوز للمواجهة الرابعة على التوالي على الترجي ذلك أن اول فوز على الجار كان يوم 9جوان 2019 بهدفين لهدف.
وتعادل النادي الإفريقي للمرة 11 هذا الموسم والسادس على ملعبه ولم يعرف الإفريقي الهزيمة خلال مرحلة الإياب محققا 5 انتصارات و6 تعادلات ،علما أن فريق باب الجديد لم يعرف الانتصار في 3 مباريات كان هيثم القصعي حكما فيها مكتفيا بتعادلين وهزيمة.اما الترجي فقد حقق تعادله الثالث في الموسم والأول خارج الديار وللجولة الثامنة على التوالي لا يعرف فريق باب سويقة الهزيمة.

بعد 5 جولات يعود الملعب التونسي للانتصارات
الفوز 34 للملعب التونسي في المواجهة 126 مع النجم الساحلي ورقم 23 في ملعب باردو وحقق فريق باردو انتصارين فقط في المواجهات العشرة الأخيرة مع فريق جوهرة الساحل أما عن آخر فوز لليتوال في العاصمة فيعود إلى 30 ماي 2019 بهدفين دون رد.وبعد 5 جولات يعود فريق باردو للانتصارات بعد أن اكتفى بهزيمتين و3 تعادلات.وبعد 3 مباريات عجز فيها عن التهديف عاد الخط الأمامي للأخضر والأحمر للتهديف.في المقابل،تكبد النجم الساحلي هزيمته الخامسة والرابعة خارج الديار .

الفوز الثاني للسي آبي خارج الديار
انتهت المواجهة 80 بين الشبيبة القيروانية والنادي البنزرتي بالفوز 32 لفريق عاصمة الجلاء ورقم 11 من مدينة الاغالبة بالذات.وفي المواجهات العشرة الأخيرة فاز السي آبي في 5 مواجهات مع منافسه.وتجدر الإشارة إلى انه بعد مبارتين عادت الشبيبة للتهديف في شباك البنزرتية.وجدّد الأصفر والأسود العهد مع الانتصارات من القيروان بالذات بما أن آخر فوز في القيروان يعود إلى 14 اكتوبر 2017 بهدفين نظيفين.
وتجدر الإشارة إلى أن أبناء قرش الشمال حقق الفوز السادس في الموسم والثاني خارج الديار بعد ان فاز في الجولة الثامنة في عاصمة السكر امام الاولمبي الباجي بهدف لصفر.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا