نادي حمام الأنف: الانتصار على جمعية جربة في البال ومراسلة إلى وزارة الرياضة

لم تكن نهاية موسم 2019 - 2020 سعيدة لعشاق نادي حمام الأنف فقد ودع الفريق في أعقابه أجواء الرابطة المحترفة الأولى ليتكرر سيناريو نهاية موسم 2016 - 2017

عندما وجد نادي بوقرنين نفسه يواجه كابوس النزول إلى الرابطة الثانية وفي ظرف خمسة مواسم أخيرة نزل الفريق في مناسبتين إلى القسم الثاني مما يطرح نقاط استفهام عديدة لفريق كان رقما صعبا في تاريخ كرة القدم في منتصف الاربعينات والخمسينات...
في الموسم الحالي ،يطمح فريق الضاحية الجنوبية إلى العودة لقسم الاضواء بعد ان تبخر هذا الحلم في الموسم المنقضي ...ولكن قبل ذلك يجب على الهمهاما تجاوز عقبة الدور الأول من السباق وإنهائه باحتلال الصدارة او المركز الثاني على الأقل للتأهل الى مرحلة الصعود التي تضم 8 فرق مقسمة إلى مجموعتين يضمن في نهايتها صاحب المركز الأول من كل مجموعة بطاقة الصعود إلى الرابطة الأولى.

وبعد 4 جولات من انطلاق مواجهات المرحلة الأولى حقق نادي حمام الأنف انتصارين وتعادلا وهزيمة لنجد الفريق في المركز الثاني للمجموعة الأولى ب7نقاط بفارق 5 نقاط عن المتصدر اولمبيك مدنين ويطمح في المواجهات القادمة إلى تقليص الفارق عن صاحب الطليعة....

تنقل صعب وسيناريو الكأس في البال
يتنقل نادي حمام الأنف في نهاية الأسبوع الحالي إلى جزيرة الأحلام جربة أين ينزل ضيفا على جمعية جربة يوم السبت القادم بداية من الساعة الثانية ظهرا لحساب منافسات الجولة الخامسة من المجموعة الاولى بملعب حومة السوق بجربة.ويطمح فريق بوقرنين إلى تأكيد فوز الجولة الماضية على حساب النادي القربي بثلاثية مقابل هدفين. وتلاقي ‹الهمهاما› يوم السبت القادم جمعية جربة التي تحتل المرتبة الأخيرة في المجموعة بصفر من النقاط بعد 4 هزائم،وتشير لغة الورق الى أسبقية أبناء حمام الأنف لكن يجب على زملاء محرز بالراجح الحذر من منافس يرغب في الانتفاض على سلسلة هزائمه وتدارك بدايته السلبية،خاصة ان جمعية جربة أزاحت ‹الهمهاما› من دور الـ32 من كأس تونس 2019-2020 بنتيجة ثلاثية مقابل هدفين.

ويستعيد فريق الضاحية الجنوبية خدمات سيف المسكيني ليمثل تعزيزا جديدا لتشكيلة المدرب عبد الحي بن سلطان اضافة الى تأهيل المنتدبين الجدد فخري العمدوني ومحمد سعيد كرشود.
مباراة السبت القادم هي الأخيرة في مرحلة الذهاب ،ويتطلع فريق بوقرنين إلى الخروج بنتيجتها الايجابية ليدخل مباريات الاياب بمعنويات مرتفعة اذ ينزل في الجولة الاولى ضيفا على مستقبل السبيخة قبل أن يستضيف المتصدر اولمبيك مدنين في الجولة الثانية ويتحول الى جندوبة في الجولة الثالثة لمواجهة جندوبة الرياضية ثم يتحول إلى قربة أين ينزل ضيفا على نادي المكان على أن ينهي المرحلة الأولى باستضافة جمعية جربة.

مطالبة بمحاسبة بن حمزة
وجه عدد من الاحباء المنخرطين ‹سوسيوس همهاما› في نادي حمام الانف مراسلة إلى وزير شؤون الشباب والرياضة للمطالبة بفتح تحقيق في الوضعية القانونية للنادي التي يعتبرون أنها باتت ‹كارثية›.
وأفاد الأحباء في مراسلتهم ان الفترة النيابية للرئيس الحالي الفاضل بن حمزة انتهت منذ شهر جوان 2019 ورغم ذلك فأنه وبصفته المسؤول الاول في النادي «لا يزال يماطل في كل مرة لعقد جلسة عامة انتخابية» مضيفين انه يتعمد عدم نشر التقريرين المالي والأدبي وإضفاء الضبابية على الوضعية المالية لفريق بوقرنين «حتى لا يُقدم أي ذي عقل على الترشح».
واتهم المنخرطون بن حمزة بسوء التصرف وهو الذي يصرح دائما وفق تعبيرهم ان ديون الجمعية قد تضاعفت دون توضيح سوء التصرف.

وطالب الممضون على المراسلة بضرورة محاسبة الفاضل بن حمزة وإبعاده من تسيير فريق بوقرنين إضافة إلى دعوة وزارة الرياضة إلى فتح تحقيق عاجل بخصوص الوضعية القانونية للفريق والإشراف على تحديد موعد للجلسة العامة الانتخابية في اقرب وقت ممكن وإلزام بن حمزة بنشر التقرير المالي.تجدر الإشارة إلى ان أهل القرار في نادي حمام الأنف منعوا في الأسبوع المنقضي انصار النادي من متابعة تمارين فريقهم بملعب الزهراء وتم إجبارهم على الخروج بواسطة القوة العامة مما جعلهم ينفذون وقفة احتجاجية تنديدا بهذه الممارسات والمطالبة بالإسراع في عقد جلسة عامة انتخابية وإبعاد المسؤولين الحاليين.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا