اليوم الدفعة الثانية من الجولة الثامنة ذهاب من الرابطة المحترفة الاولى: كلاسيكو الصدارة وتضميد الجراح في المهيري وإثارة في دربي الساحل

تكمن إثارة مباريات الرابطة المحترفة الأولى في مباريات القمة بين الرباعي الكبير وهي فرصة للفرجة والإثارة والمتعة مهما اختلفت وضعيات الفرق

ومهما واجهت من صعوبات وعراقيل فنية وادارية ومالية...ومن حسن حظ الجمهور الرياضي ان الجولة الحالية جادت بمباراتي قمة الاولى جرت امس بين النادي الافريقي والنجم الساحلي والثانية موعدها اليوم بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي.
كلاسيكو الطيب المهيري سيشد دون شك اهتمام الشارع الرياضي نظرا لرغبة كلا الفريقين في الخروج بنتيجة المواجهة لكن بقية المواجهات لا تقل اثارة نظرا لسعي كل الفرق لنيل وطرها من النقاط لتأمين موقع في جدول الترتيب بعيدا عن ضغوط وحسابات تفادي النزول.

الترجي لتأكيد الصدارة والسي آس آس للتدارك
تتجه الانظار في الثانية بعد ظهر اليوم الى ملعب الطيب المهيري مسرح لقاء القمة بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي في الحلقة 129 من مواجهات الفريقين في مباراة يتطلع خلالها صاحب الارض الى تأكيد عثرته الاخيرة امام اتحاد بن قردان فيما يأمل ضيفه فريق باب سويقة تأكيد موقعه في طليعة الترتيب.
وخلفت هزيمة الجولة الماضية امام اتحاد بن قردان بهدف دون رد استياء في صفوف جمهور نادي عاصمة الجنوب الذي لم يستسغ عثرة فريقه وعجزه عن تأكيد الفوز على الملعب التونسي بثلاثية نظيفة،وهو ما جعل الفارق الذي يفصله عن صاحب الصدارة الى 6 نقاط.حالة الاحتقان التي شهدها الشارع الرياضي في صفاقس جاءت بعد تكرر عثرات الفريق خاصة الانسحاب من رابطة الابطال الافريقية.هذه النتائج خلفت احتجاجات كبيرة في صفوف انصار الاسود والابيض مطالبين الرئيس المنصف خماخم بالانسحاب من منصبه وقد خرجت الامور عن الحد منذ ايام عندما اعتدى عدد من الأنصار على سيارة خماخم وسكبوا عليها دهنا اسود عندما كانت تسير وهو ما كاد يتسبب في حادث سير لولا الطاف الله.
وستعرف تشكيلة النادي الصفاقسي رباع الترتيب ب10 نقاط في لقاء اليوم تواصل غياب المهاجم فراس شواط بما انه لا يزال يعاني من فيروس كورونا المستجد كما سيتواصل غياب هاني عمامو الذي وصلت علاقته مع الفريق الى طريق مسدودة فيما تبدو مشاركة الايفواري كريس كواكو بين الشك واليقين خاصة بعد إصابته في لقاء الجولة الماضية أمام اتحاد بن قردان ولذلك يبقى وجود ماليك ايفونا في الخط الأمامي واردا.

أما الترجي الرياضي الذي يحتل صدارة الترتيب ب16 نقطة وهو منقوص من مباراة فيطمح الى الانتصار في لقاء اليوم حتى يزيد الهروب في الطليعة خصوصا ان الفارق الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه اتحاد بن قردان هو اربع نقاط.فريق باب سويقة يتطلع الى تحقيق انتصاره السادس على التوالي والمضي قدما في مسيرة الدفاع عن لقبه.وانتصر الفريق في الجولة الماضية على مستقبل الرجيش بثنائية حملت توقيع فادي بن شوق وعلاء الدين المرزوقي ،هذا الاخير بات حاسما في الخط الامامي لفريق باب سويقة.ويدخل زملاء محمد علي بن رمضان اللقاء بمعنويات مرتفعة خاصة بعد الفوز في الجولة قبل الماضية على النجم الساحلي فضلا عن تحقيق التأهل الى دور مجموعات رابطة الابطال الافريقية.

لقاء التدارك في القيروان
يحتضن ملعب حمدة العواني بالقيروان مواجهة مثيرة ببين شبيبة القيروان ومستقبل سليمان يرفع فيها الفريقان شعار التدارك،خاصة بالنسبة الى صاحب الارض الذي يقبع في قاع الترتيب بنقطة يتيمة بعد تعادل و5 هزائم وهو المنقوص من مباراة حيث لا يزال يبحث عن اول انتصار بقيادة مدربه الجديد محمود الدريدي المدرب المساعد الذي امضى عقدا ليكون المدرب الاول للفريق عوضا عن مراد العقبي.اما ضيفه فيأمل تدارك عثرة الجولة الماضية امام الملعب التونسي بهدفين لهدف.فريق الوطن القبلي يسعى دون شك الى تأكيد سيطرته على منافس اليوم و تكرار سيناريو الموسم المنقضي عندما فاز في الجولة الاولى على فريق عاصمة الاغالبة بهدفين لهدف وكرر تفوقه في الاياب بثنائية نظيفة.

حوار مثير في عاصمة السكر
يستضيف الاولمبي الباجي المنتشي بانتصار الجولة الماضية على حساب نجم المتلوي بثنائية النادي البنزرتي الذي يعيش ازمة نتائج لم يفلح في انهائها في اعقاب الجولة الماضية عندما اكتفى بتعادل ايجابي مع النادي الافريقي.
ويحتل فريق عاصمة السكر المركز الخامس ب10 نقاط وهو منقوص بمباراة وحقق الفريق انتصارين و4 تعادلات ويرغب في مواصلة الحفاظ على خلو رصيده من الهزيمة.اما فريق عاصمة الجلاء فيقبع في المركز 13 برصيد 5 نقاط بعد فوز وتعادلين و4 هزائم.ولم يعرف الفريق طريق الانتصارات منذ الجولة الرابعة امام مستقبل سليمان ليكتفي بعدها بتعادلين مع الاتحاد المنستيري والنادي الافريقي وهزيمة امام اتحاد تطاوبن .

تشويق في دربي الساحل ولقاء تطاوين
ينزل الاتحاد المنستيري ضيفا على مستقبل الرجيش في دربي الساحل ،لقاء يتطلع اليه صاحب الارض لتدارك عثرته الاخيرة امام الترجي فيما يسعى فريق عاصمة الرباط الى مواصلة الانتصارات التي اهتدى اليها الجولة الماضية بعد طول انتظار وذلك امام شبيبة القيروانبهدف لصفر. وتبدو وضعية الفريق المحلي افضل اذ يحتل المركز الثامن ب9 نقاط بعد انتصارين و3 تعادلات وهزيمتين اما ضيفه فنجده في المرتبة 12 ب5 نقاط حصيلة فوز وحيد وتعادلين و3 هزائم.
ولا يقل دربي الجنوب بين اتحاد تطاوين واتحاد بن قردان اثارة فالاول يطمح الى مواصلة الاستفاقة بعد 3 تعادلات وفوز عقب هزيمته امام الترجي فيما يأمل ضيفه تأكيد انتصاره الاخير على النادي الصفاقسي وهو فوز جعله يصعد الى المركز الثاني ب12 نقطة.

برنامج الدفعة الثانية من الجولة الثامنة ذهاب
اليوم الساعة 14.00:
النادي الصفاقسي - الترجي الرياضي (أمير الوصيف)
شبيبة القيروان - مستقبل سليمان (نعيم حسني)
الاولمبي الباجي - النادي البنزرتي (نصر الله الجوادي)
مستقبل الرجيش - الاتحاد المنستيري (وسيم بن صالح)
اتحاد تطاوين - اتحاد بن قردان (محرز المالكي)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا