اليوم الدفعة الأولى من الجولة الثامنة ذهاب من الرابطة المحترفة الأولى: كلاسيكو تصحيح المسار في رادس وحوار الاثارة في باردو

تدرك اليوم بطولة الرابطة المحترفة الاولى جولتها الثامنة من مرحلة الذهاب حيث ستكون اليوم مع دفعة اولى مدارها مبارتان الاولى لقاء كلاسيكو

مثير بين النادي الافريقي والنجم الساحلي بوضعية مختلفة للفريقين والثانية حوار لا يقل عنه إثارة بين الملعب التونسي ونجم المتلوي في مواجهة ستكون بعنوان الصراع على المركز الثالث في جدول الترتيب.
اثارة الجولة الحالية لن تنتهي اليوم بما ان الدفعة الثانية منها التي ستجرى غدا تتضمن بدورها حوار كلاسيكو جديد بين النادي الصفاقسي والترجي الرياضي في اعادة لمباراة السوبر المحلي من الموسم المنقضي.اما بقية المواجهات فلا تقل أهمية حيث يتقارب المستوى على مستوى جدول الترتيب بين الفرق ويسعى كل منها الى تحصيل الزاد اللازم للابتعاد عن مناطق الخطر قبل ان تبلغ البطولة منعرجها الحاسم.
الافارقة للخروج من المضيق والنجم للاقتراب من فرق الطليعة
مهما اختلفت وضعية الفريقين فإن لقاءات النادي الافريقي والنجم الساحلي كانت زاخرة دائما بالمتعة والاثارة وكأننا بها حوار منفصل عن بقية مواجهاتهما في البطولة وتلك ميزة الفرق الكبرى القادرة على الانتفاض في مباريات القمة وقلب اوضاعها من النقيض الى النقيض.
ويحتل فريق باب الجديد المركز الحادي عشر ب6 نقاط بعد فوز و3 تعادلات ومثلها من الهزائم وهي حصيلة جعلت المدرب لسعد الدريدي يرمي المنديل بعد هزيمة المتلوي وخاض الفريق لقاء الجولة الماضية امام النادي البنزرتي بإشراف لطفي الرويسي وكريم بوعايشة وجمال النفاتي وعادل النفزي وانتهت المواجهة بتعادل ايجابي بهدف لمثله.وبعد نهاية مواجهة الجولة الماضية استأنف الاحمر والابيض تحضيراته للقاء اليوم الذي يستضيف فيه النجم الساحلي بملعب حمادي العقربي برادس.وتجدر الاشارة الى أن تمارين الامس عرفت عودة كل من الحارس عاطف الدخيلي والمدافع إسكندر العبيدي خيث تدربا على انفراد فيما انضم عبد القادر الوسلاتي الى التمارين مع المجموعة وتبقى امكانية مشاركته واردة في المباراة.
في المقابل،لن يكون بمقدور الاطار الفني للنادي الافريقي الاستفادة في الكلاسيكو من المهاجمين ياسين الشماخي بسبب الانذار الثالث وباسيرو كامباوري اضافة الى متوسط الميدان احمد خليل بسبب الإصابة.وفي خضم هذه النقائص لا يملك الافارقة من حلول سوى الخروج بالانتصار من المواجهة لأن اية نتيجة أخرى ستزيد الوضع تعقيدا في حديقة منير القبايلي. في الطرف المقابل،يسعى النجم الساحلي الى العودة الى طريق الانتصارات بعد ان تعثر في الجولة الماضية وتعادل مع اتحاد تطاوين سلبا في مواجهة عجز فيها الخط الامامي لفريق جوهرة الساحل عن تجسيم الفرص المتاحة بل كان قريبا من قبول اكثر من هدف لولا تألق الحارس رامي القابسي.ويدرك زملاء وجدي كشريدة صعوبة المهمة امام فريق يسعى الي الانتفاض على نتائجه السلبية لكنهم يسعون الى تكرار سيناريو اياب الموسم الماضي عندما عاد فريق جوهرة الساحل بالانتصار من العاصمة بنتيجة ثلاثة اهداف لهدفين.
لقاء اليوم سيحمل الرقم 127 ويطمح النادي الافريقي الى تحقيق الفوز 46 في حين يأمل منافسه تحقيق الفوز 43 ورقم 16 في العاصمة.
لقاء المركز الثالث
تتجه الانظار الى مركب الهادي النيفر بباردو مسرح لقاء الملعب التونسي ثالث الترتيب ب11 نقطة والمنقوص من مباراة ونجم المتلوي الذي يحتل المركز الرابع ب10 نقاط في لقاء سيكون عنوانه الاساسي الصراع على المركز الثالث.
ويدخل فريق باردو مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد فوزه في لقاء الجولة الماضية امام مستقبل سليمان خارج القواعد بهدفين لهدف في بداية موفقة للمدرب الجديد ناصيف البياوي وهي نتيجة جاءت بعد هزيمة ثقيلة امام النادي الصفاقسي بثلاثية نظيفة اوقفت السلسلة الايجابية ل›البقلاوة› بعد انتصارين وتعادلين.اما منافسه نجم المتلوي فيطمح الى تدارك هزيمة الجولة الماضية امام الاولمبي الباجي بثنائية نظيفة في مباراة اهدر فيها الفريق ضربتي جزاء من لاعبه فؤاد التيمومي.
ويأمل الملعب التونسي تحقيق انتصاره الثاني على ملعبه بعد فوز الجولة الثانية امام النادي البنزرتي وفي المبارتين التين استضافهما ملعب الهادي النيفر في الجولتين الاولى والرابعة اكتفى ابناء باردو بالتعادل امام كل من الاولمبي الباجي ومستقبل الرجيش.
اما فريق المناجم فما فتئ يقدم في هذا الموسم اداء طيبا على خلاف الموسم المنقضي الذي عايش فيه عديد المتاعب وصارع من اجل ضمان البقاء.ويبدو ان المدرب قيس اليعقوبي ترك بصمته على اداء الاحمر والاصفر لينجح الفريق في طمأنة الانصار بأداء مقنع ولولا العثرة التي تكبدها في الجولة الماضية امام فريق عاصمة السكر لكان ضمن المراتب الثلاثة الاولى.ولا يزال انصار المتلوي يتذكرون اياب الموسم الماضي عندما انتصر فريقهم على الملعب التونسي بهدفين لهدف ويطمحون الى تكرار نفس السيناريو.
مباراة اليوم ستكون دون شك مسرحا للفرجة والاثارة والمتعة بين فريقين يتطلع كل منهما الى لعب الادوار الاولى.
برنامج الجولة الثامنة من الرابطة الاولى
اليوم الساعة 14:00
النادي الافريقي - النجم الساحلي (مجدي بلحاج علي)
الملعب التونسي - نجم المتلوي (هيثم القصعي)
غدا الساعة 14:00
النادي الصفاقسي - الترجي الرياضي (أمير الوصيف)
شبيبة القيروان - مستقبل سليمان (نعيم حسني)
الاولمبي الباجي - النادي البنزرتي (نصر الله الجوادي)
مستقبل رجيش - الاتحاد المنستيري (وسيم بن صالح)
اتحاد تطاوين - اتحاد بن قردان (محرز المالكي)
الترتيب
1 - الترجي الرياضي 16 (-1)
2 - اتحاد بن قردان 12
3 - الملعب التونسي 11 (-1)
4 - النادي الصفاقسي 10 (-2)
- الاولمبي الباجي 10 (-1)
- النجم الساحلي 10 (-1)
- نجم المتلوي 10
8 - مستقبل الرجيش 9
9 - مستقبل سليمان 8
10 - اتحاد تطاوين 7
11 - النادي الافريقي 6
12 - الاتحاد المنستيري 5 (-1)
- النادي البنزرتي 5
14 - شبيبة القيروان 1 (-1)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا