أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: نزيف النقاط لدى السي آبي يتواصل لـ8 جولات والمتلوي يستعيد نغمة الانتصارات بعد 5 جولات

• انتصار وحيد في المباريات الست الأخيرة للإفريقي وللجولة الثالثة لا تفوز «الهمهاما»

عاد قطار الرابطة المحترفة الاولى إلى مساره المعهود لاستكمال مباريات الموسم الحالي من بوابة الجولة السابعة عشرة في نهاية الاسبوع المنقضي بعد أن توقف النشاط منذ منتصف شهر مارس الماضي اضطراريا في اطار التوقي من انتشار فيروس كورونا،ولم تخل عودة البطولة من مفاجآت كان بطلها على وجه الخصوص نجم المتلوي الذي حقق انتصارا ثمينا على الملعب التونسي اخرجه من قاع ترتيب الرابطة الاولى.
وقد اسفرت الجولة الرابعة من مرحلة الاياب (17) عن تسجيل 15 هدفا 10 منها في الاشواط الثانية مقابل 5 فقط في الاشواط الاولى وهو معدل منتظر بعد غياب نسق المباريات الرسمية عن الفرق منذ شهر مارس الماضي بعد ايقاف النشاط بسبب كورونا.وسجلت الجولة 3 انتصارات محلية لكل من الترجي الرياضي وهلال الشابة ونجم المتلوي مقابل فوز وحيد للفرق الضيفة تحقق عن طريق النجم الساحلي في القيروان بالذات علة شبيبة القيروان بثلاثية مقابل هدف وسجلت التعادلات حضورها في 3 مناسبات.
للمواجهة الثالثة لا يفوز البنزرتي على بن قردان
حسم التعادل للمرة الثالثة المواجهة العاشرة بين النادي البنزرتي واتحاد بن قردان.وللمرة الثالثة لم يفلح النادي البنزرتي في الفوز على منافسه ذلك ان اخر انتصار له على الاتحاد كان يوم 15 سبتمبر 2018 بهدف لصفر.
وعجز فريق عاصمة الجلاء عن الفوز للجولة الثامنة على التوالي ذلك ان اخر انتصاراته تزامن مع الجولة التاسعة ضد هلال الشابة بهدفين دون رد يوم 24 نوفمبر 2019 .وحقق السي آبي التعادل الثالث هذا الموسم والاول بنتيجة سلبية فيما حقق اتحاد بن قردان تعادله السادس والثاني على التوالي وجمع الفريق 11 نقطة في 8 تنقلات.
الفوز 84 للنجم الساحلي على الشبيبة
انتهت المواجهة 74 بين الشبيبة القيروانية والنجم الساحلي بالفوز 48 لفريق جوهرة الساحل ورقم 13 من ملعب حمدة العواني.وهو بالمناسبة الفوز الخامس على التوالي ل›ليتوال›في تاريخ لقاءاته مع ‹الجيسكا›،علما ان آخر فوز لفريق عاصمة الاغالبة على منافسه يعود الى 17 نوفمبر 2017 بهدف لصفر.
في المقابل ،تكبدت الشبيبة القيروانية هزيمتها الثالثة عشرة هذا الموسم والخامسة على التوالي وقبل الخط الخلفي للفريق 15 هدفا في المباريات الخمسة الاخيرة ليصبح اضعف الخطوط الدفاعية ب33 هدفا ولجت شباكه.علما انه للمرة الخامسة تقبل شباك الشيبة 3 اهداف أو اكثر في مباراة واحدة.
فيما حقق النجم الساحلي انتصاره الثامن والرابع خارج الديار وجمع الفريق 13 نقطة من 8 تنقلات.
الفوز الثامن على القواعد للترجي
حقق الترجي الرياضي الفوز الثاني في المواجهة الثانية مع مستقبل سليمان وسجل الترجي في مواجهتيه 3 اهداف.وتجدر الاشارة الى أن فريق باب سويقة حقق هذا الموسم انتصاره 15 و8 على قواعده وبتسجيله هدفين رفع الفريق رصيده في صدارة الخطوط الهجومية الى 34 هدفا فيما قبل 8 اهداف وهو افضل خط دفاع.
اما مستقبل سليمان فقد انقاد الى هزيمته التاسعة والسادسة كضيف وللجولة الثانية على التوالي يسجل تيجاني انان.
للجولة الثالثة على التوالي لا يفوز نادي حمام الانف
حصد هلال الشابة الفوز الثاني في المواجهة الثانية التي جمعته بنادي حمام الانف في سباق الرابطة المحترفة الاولى وسجل ابناء الشابة 5 اهداف في شباك الهمهاما مقابل هدف وحيد سجله فريق الضاحية الجنوبية.
وحقق الهلال الفوز السادس والرابع على ميدانه وللمرة الثالثة يسجل 3 اهداف في مباراة واحدة.اما نادي حمام الانف فقد تكبّد هزيمته العاشرة هذا الموسم والسادسة كضيف في ثالث جولة على التوالي لا يذوق خلالها طعم الفوز ذلك انه انقاد الى هزيمتين واكتفى بتعادل وحيد.كما عجز عن التهديف للمباراة الثالثة على التوالي وهو بالمناسبة ثالث اضعف خط هجوم ب12 هدفا.
نجم المتلوي يفوز بعد 5 جولات
تزامنت المواجهة رقم 12 بين نجم المتلوي والملعب التونسي مع الانتصار الخامس لفريق المناجم،علما ان الملعب التونسي لم تسنح له الفرصة للعودة من المتلوي بنقاط الفوز منذ ديسمبر 2018.
وتمكن نجم المتلوي من القطع مع النتائج السلبية إذ اهتدى الى طريق الانتصارات بعد 5 جولات دون فوز تكبّد فيها 4 هزائم وتعادلا وحيدا...علما ان الفريق جمع 10 نقاط في 8 مباريات جرت على ارضه.اما الملعب التونسي ،فقد انقاد الى الهزيمة السادسة و الثالثة على التوالي واكتفى الفريق بتسجيل هدف وحيد في 3 مباريات .
التعادل الثاني بين اتحاد تطاوين والسي آس آس
انتهت المواجهة السادسة بين اتحاد تطاوين والنادي الصفاقسي بالتعادل الثاني وهو ايضا الثاني بالنتيجة نفسها ولا يزال ابناء تطاوين يبحثون عن الفوز الاول على السي آس آس.
وحصد اتحاد تطاوين فوزه الخامس والثاني على التوالي ،علما ان حصيلة الفريق على ملعبه تتمثل في 5 هزائم وتعادل وانتصارين .اما النادي الصفاقسي فحقق التعادل الثاني هذا الموسم بعد تعادله في كلاسيكو الجولة العاشرة امام النجم الساحلي بهدف لمثله.وتمكن لاعبه ابراهيما تانديا من التسجيل للجولة 2 على التوالي بعد هدفه في شباك الشبيبة القيروانية.ورفعت الورقة الحمراء في وجه لاعب النادي الصفاقسي علاء غرام وهو الاقصاء الثاني ضد فريق عاصمة الجنوب بعد اقصاء حمزة الجلاصي في الجولة الثانية ضد نجم المتلوي.
للمواجهة 3 لا ينتصر الافارقة على الاتحاد المنستيري
حسم التعادل للمرة 24 المواجهة 90 بين الاتحاد المنستيري والنادي الافريقي وهو رقم 19 في مدينة الرباط.وفشل فريق باب الجديد في الانتصار على منافسه للمواجهة الثالثة علما ان اخر فوز للافارقة على ابناء المنستير كان يوم 2 سبتمبر 2018 بهدف لصفر.
وحقق الاتحاد المنستيري تعادله الخامس هذا الموسم والثاني على ميدانه وللجولة الثانية يحافظ على عذارة شباكه وهو ثاني افضل الخطوط الدفاعية حيث لم يقبل خطه الخلفي سوى 9 اهداف.فيما حصد النادي الافريقي تعادله الرابع هذا الموسم والثالث خارج ميدانه وللجولة 3 يحافظ الفريق على عذارة شباكه.بقي ان نشير ان الفريق اكتفى بفوز وحيد في 3 تعادلات وهزيمتين في مبارياته الستة الاخيرة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا