اليوم مباراة مؤجلة من الجولة الخامسة عشرة من الرابطة المحترفة الأولى: النادي البنزرتي لتصحيح المسار والترجي لتجاوز خيبة السوبر

في السنوات الأخيرة، ظلّت مواجهات الترجي الرياضي والنادي البنزرتي محورا للإثارة والفرجة والحماس من فريقين تعودا على لعب الأدوار الأولى

في السباق المحلي وتقديم أفضل مالديهما وشد انتباه الجمهور الرياضي مهما اختلفت وضعيتهما في الترتيب.

تشير المعطيات في الموسم الحالي الى تباين كبير في وضعية الفريقين ففريق باب سويقة يمر بانتعاشة في نتائجه في الرابطة الاولى ودعّمها بمسيرته المتميزة وضمان مقعد في ربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية وفي الطرف المقابل، يمر فريق عاصمة الجلاء بوضع لا يحسد عليه على مستوى النتائج مما جعله يصارع في قاع الجدول. ويلتقي الفريقان اليوم في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة عشرة من الرابطة الاولى والتي تم تأخيرها الى اليوم بسبب التزامات الأحمر والأصفر في السوبر الإفريقي.

فريق عاصمة الجلاء لتدارك نتائجه السلبية
يحتضن اليوم ملعب جرزونة مواجهة الجولة الخامسة عشرة بين النادي البنزرتي والترجي الرياضي في مواجهة سيسعى خلالها صاحب الارض للانتفاض ووضع حد لنتائجه السلبية. ولم يحقق السي آبي في مبارياته الثماني الاخيرة سوى فوز وحيد ليتوقف عداد انتصاراته عند 3 انتصارات منذ بداية الموسم اضافة الى تعادلين و9 هزائم مما جعله يقبع في المركز قبل الأخير بـ11 نقطة على بعد نقطة وحيدة من صاحب المركز الاخير. ورغم رحيل المدرب ناصيف البياوي الذي بدأ معه الفريق موسمه ولم يحالفه النجاح ليعوّضه اسكندر القصري الذي انسحب بدوره تاركا زمام الامور الفنية لسفيان الحيدوسي والذي لم يكن هو الآخر أوفر حظا من سابقيه حيث كانت انطلاقته متعثرة إذ انهزم أمام نادي حمام الأنف في الجولة الماضية بهدفين لهدف ليتدحرج الى المركز قبل الأخير. ومازالت المتاعب تدق باب الفريق في مباراة اليوم حيث سيفقد الحيدوسي خدمات المدافع المحوري وسام بوسنينة بسبب عقوبة الإنذار الثالث والمدافع الأيمن محمد الحبيب يكن اثر إقصائه في لقاء الجولة الماضية أمام فريق بوقرنين وقد تتعمق حيرة الاطار الفني في صورة تأكد غياب المهاجم عثمان السعيدي بعد الاوجاع التي ألمت به في المباراة التطبيقية الاخيرة للفريق. في المقابل، سيكون الفريق مدعوما اليوم بثلاثة لاعبين جدد تم تأهيلهم رسميا وهم شهاب بن فرج وكريس جونيور وديمبليي على امل ان يوفروا خيارات إضافية بالنسبة الى المدرب سفيان الحيدوسي لمحاولة الإقلاع بالفريق من قاع الترتيب الى مركز يليق بسمعة الأصفر والاسود.

الترجي لمحو خيبة السوبر
بعد أيام قليلة من فشله في إحراز كأس السوبر الإفريقي اثر هزيمته أمام الزمالك المصري بثلاثية مقابل هدف،يعود الترجي الرياضي الى سباق البطولة المحلية باحثا عن تدارك عثرته الاخيرة ومواصلة الهروب في طليعة ترتيب الرابطة المحترفة الاولى.

وطوت العائلة الموسعة لفريق باب سويقة صفحة السوبر لتركز على المواعيد القادمة التي تنتظر الفريق وفي مقدمتها ربع نهائي رابطة الابطال الافريقية امام الزمالك اضافة الى مواصلة السلسلة الإيجابية في البطولة. ويحتل فريق باب سويقة المركز الاول في سباق الرابطة الأولى برصيد 38 نقطة بعد 12 انتصارا وتعادلين وهو الفريق الوحيد الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم منذ بداية الموسم. وخيّب الفريق امال انصاره في الجولة الرابعة عشرة من البطولة عندما تعادل مع اتحاد تطاوين بهدف لمثله وقيل حينئذ إن التركيز كان منصبا على السوبر، لكن في مباراة اليوم سيتحتم على زملاء معز بن شريفية العودة الى طريق الانتصارات من بوابة لقائهم المؤجل امام النادي البنزرتي رغم إدراكهم لصعوبة المهمة امام فريق يسعى الى الخروج من عنق الزجاجة.

وتشير الأصداء القادمة من تحضيرات فريق باب سويقة لمباراة اليوم امام النادي البنزرتي ان نية الاطار الفني بقيادة المدرب معين الشعباني تتجه الى إدخال بعض التغييرات على التركيبة خاصة بعد الاداء المخيب الذي ظهر به اكثر من لاعب في نهائي السوبر امام الزمالك المصري. وفي هذا السياق قد تتزامن مباراة اليوم مع الظهور الأول للجزائري محمد امين توغاي في الخط الخلفي لتعويض غياب عبد القادر بدران اثر اصابته في لقاء فريقه امام اتحاد تطاوين. وتجدر الاشارة الى ان الاحمر والاصفر تدرب بملعب الشاذلي زويتن بسبب الأشغال الجارية في حديقة حسان بلخوجة.

برنامج اليوم
• الساعة 14.00:
ملعب جرزونة: النادي البنزرتي – الترجي الرياضي /امير الوصيف
الترتيب
1 - الترجي الرياضي 38 (-1)
2 - النادي الصفاقسي 31
3 - الاتحاد المنستيري 28
4 - الملعب التونسي 27
5 - النادي الافريقي 24
6 - النجم الساحلي 23
7 - اتحاد بن قردان 22
8 - هلال الشابة 18
9 - مستقبل سليمان 17
10 - نادي حمام الانف 13
11 - اتحاد تطاوين 12
- شبيبة القيروان 12
13 - النادي البنزرتي 11(-1)
14 - نجم المتلوي 10

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا