أرقام من الرابطة المحترفة الأولى: الاتحاد المنستيري يتكبد أول هزيمة على ميدانه ومنذ 15 ديسمبر 2019 لـم ينتصر النادي الإفريقي

جرت رياح الجولة الخامسة عشرة من الرابطة الأولى بما اشتهاه النجم الساحلي حيث تمكن من تجديد العهد مع الانتصارات

بعد صيام 6 جولات وزاد من متاعب جاره الاتحاد المنستيري الذي أذعن مرة أخرى للهزيمة الثالثة على التوالي وتكبد أول هزيمة على ملعب مصطفى بن جنات هذا الموسم.

هزيمة فريق عاصمة الرباط استغلها النادي الصفاقسي العائد بالنقاط الثلاث من عاصمة المناجم أمام فريق المتلوي لينفرد بالمركز الثاني فيما أوقف هلال الشابة السلسلة الايجابية للملعب التونسي حيث تكبد الخسارة الأولى بعد 5 جولات حقق فيها 4 انتصارات وتعادلا. وواصل اتحاد تطاوين استفاقته بالابتعاد عن الهزيمة للجولة الثالثة على التوالي ليبتعد عن المركز الأخير.

الفوز 71 للنجم في المنستير
انتهت الحلقة 92 من دربي الساحل بين الاتحاد المنستيري والنجم الساحلي بالفوز 49 لفريق جوهرة الساحل ورقم 17 في المنستير بالذات. واستعاد «ليتوال» لذة الانتصار على الجار بعد مواجهتين (فوز للاتحاد في إياب الموسم الماضي بـ3 - 1 وتعادل 0-0 في ذهاب الموسم الحالي ).

وتكبّد فريق عاصمة الرباط الهزيمة الثالثة هذا الموسم و3 هزائم على التوالي حصيلة سلبية يعرفها أبناء الاتحاد لأول مرة في الموسم الحالي،كما سجل الفريق هدفا وحيد بعد صيام جولتين عن التهديف عن طريق مهاجمه انتوني اوكبوتو الذي دعم رصيده في طليعة ترتيب هدافي الرابطة المحترفة الاولى برصيد 8 اهداف. وتجدر الاشارة الى ان الاتحاد تلقى اول هزيمة على ميدانه في الموسم الحالي بعد ان حقق على ملعب مصطفى بن جنات 5 انتصارات وتعادل.في المقابل،حصد النجم الساحلي فوزه السادس هذا الموسم والثالث كضيف ونجح الفريق في الاهتداء الى طريق الانتصارات بعد 6 جولات تكبد فيها 3 هزائم واكتفى بـ3 تعادلات.

أول فوز لهلال الشابة على «البقلاوة»
حقق هلال الشابة فوزه الاول على الملعب التونسي في المواجهة الثانية بين الفريقين بعد التعادل السلبي الذي حسم مواجهة الذهاب.

وحصد الهلال فوزه الخامس في الموسم الحالي والثالث على ميدانه وتمكن الفريق للجولة الثانية على التوالي من المحافظة على عذارة شباكه بعد تعادل الجولة الرابعة عشرة مع الجار النجم الساحلي (0-0). من جانبه، انقاد الملعب التونسي الى هزيمته الرابعة هذا الموسم وانقطعت السلسلة الايجابية لفريق باردو بعد 5 جولات حقق خلالها 4 انتصارات وتعادلا، وبعد 5 جولات ايضا عجز الخط الامامي للفريق عن التهديف بما ا ناخر مرة لم يسجل فيها هجوم «البقلاوة» قبل لقاء الجولة 15 كانت بمناسبة الجولة التاسعة ضد مستقبل سليمان.

الفوز الثامن «للسي آس آس» على المتلوي
تزامنت الجولة 15 من الرابطة المحترفة الاولى مع الفوز الثامن للنادي الصفاقسي في المواجهة 14 مع نجم المتلوي وهو بالمناسبة الانتصار الثالث للسي آس آس في مدينة المناجم. وتواصل عجز ابناء المتلوي عن الانتصار على نادي عاصمة الجنوب للمرة السابعة على التوالي حيث كان اخر انتصار يوم 5 مارس 2017 بنتيجة (3 - 1). وعجز فريق المناجم عن التهديف في شباك النادي الصفاقسي للمواجهة السابعة على التوالي.

وانقاد نجم المتلوي الى هزيمته التاسعة في الموسم الحالي والرابعة على ميدانه وعجز عن الفوز للجولة الرابعة على التوالي.في المقابل،حقق النادي الصفاقسي فوزه العاشر هذا الموسم والرابع كضيف وحافظ على عذارة شباكه بعد الفوز بهدف لصفر في الجولة 14 امام الاتحاد المنستيري. وتمكّن المدافع الايمن للسي آس آس حمزة المثلوثي من تجاوز اخفاقه في تسجيل ضربة جزاء في الجولة الماضية حيث سجل يوم الاحد ضربة جزاء في شباك المتلوي مكنت فريقه من حصد النقاط الثالث وهي بالمناسبة ضربة الجزاء الرابعة التي تمنح هذا الموسم لنادي عاصمة الجنوب والثالثة الناجحة.

للجولة 4 على التوالي لا ينتصر الافريقي
انتهت المواجهة 114 بين النادي الافريقي ونادي حمام الانف بالتعادل 40 بين الفريقين وسجّلت الأهداف غيابها عن مواجهات الفريقين للمرة التاسعة عشرة كما عجز فريق بوقرنين عن الانتصار على فريق باب الجديد للمواجهة الثامنة عشرة على التوالي حيث كان الفوز الاخير لـ«الهمهاما» على الافارقة يوم 9 مارس 2009 بنتيجة (3 - 1).

وحقق النادي الافريقي التعادل الثالث في الموسم الحالي والاول على ملعبه وهو الثاني بنتيجة سلبية بعد تعادل الجولة الحادية عشرة امام اتحاد بن قردان. وتواصل عجز فريق باب الجديد عن الانتصار للجولة الرابعة على التوالي (تعادلان ومثلهما من الهزائم) ذلك ان آخر فوز للأحمر والأبيض كان يوم 15 ديسمبر 2019 على حساب النادي الصفاقسي ضمن الجولة 12 من السباق (1 - 0). وعجز الخط الامامي للافريقي عن التهديف للجولة الثانية على التوالي بعد الهزيمة في الجولة الرابعة عشرة امام الملعب التونسي بهدف لصفر. اما نادي حمام الانف فقد حصد تعادله الرابع هذا الموسم والثاني كضيف بعد تعادل الجولة الاولى امام النادي البنزرتي في العالية (1-1). وابتعد فريق بوقرنين عن شبح الهزيمة للجولة الثانية على التوالي وحصد 4 نقاط في جولتين بعد انتصار وتعادل. وجمعت ‘الهمهاما’ 5 نقاط خارج الديار في 8 تنقلات حصيلة انتصار وتعادلين و5 هزائم.

5 هزائم وانتصاران حصيلة الشبيبة القيروانية على ميدانها
انتهت المواجهة العاشرة بين الشبيبة القيروانية واتحاد بن قردان في الرابطة الاولى بالفوز الثالث لابناء بن قردان والأول كضيف بعد فوزين حققهما الفريق داخل الديار...وللمواجهة الثامنة على التوالي لا تغيب الاهداف عن مواجهات الفريقين.

وتزامنت الجولة 15 مع الهزيمة 11 للشبيبة القيروانية هذا الموسم والخامسة على ملعب حمدة العواني علما ان الفريق تكبّد هزيمته الثالثة على التوالي كما قبلت شباكه 11 هدفا في 3 مباريات مقابل تسجيل هدف وحيد مما جعله اضعف الخطوط الدفاعية بقبوله 28 هدفا. وتجدر الاشارة الى ان حصيلة فريق عاصمة الاغالبة على ملعبه تتمثل في 5 هزائم وانتصارين. فيما حقق اتحاد بن قردان فوزه السادس هذا الموسم والثالث كضيف وعاد الفريق الى طريق الانتصارات بعد 7 جولات انقاد فيها الى 3 هزائم وحقق 4 تعادلات.

للجولة الثالثة لا ينهزم اتحاد تطاوين
حقق اتحاد تطاوين فوزه الاول على مستقبل سليمان المواجهة الثانية بينهما بعد تعادل الذهاب بهدف لمثله.

وحصد ابناء تطاوين انتصارهم الثالث والثاني على ميدانهم في ثالث جولة لا يعرفون فيها طعم الهزيمة بعد انتصارين وتعادل. من جانبه، انقاد مستقبل سليمان الى الهزيمة الثامنة والخامسة كضيف وفي 7 تنقلات حصد مستقبل سليمان فوزا وتعادلا و5 هزائم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا