في خضم الزيارات الميدانية إلى عديد مقرات الأندية: المكتب الجامعي يحدّد موعد 14 مارس تاريخا للجلسة العامة الانتخابية

قررت الجامعة التونسية لكرة القدم في اجتماعها الدوري الاخير تحديد يوم السبت 14 مارس 2020 موعدا لانعقاد الجلسة العامة الانتخابية

تحت إشراف الهيئة المستقلة للانتخابات على أن يتم في وقت لاحق تحديد التوقيت والمكان.
ويأتي الاعلان عن انتخابات المكتب الجامعي بعد شهر تقريبا في خضم عدة زيارات ميدانية اداها وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم الى مقرات عديد الاندية على غرار زيارة مركب الهادي النيفر بباردو كما دشّن حجرة ملابس جديدة تمّ تهيئتها من قبل إدارة النادي وبمساندة الجماهيركما تمت تدشين قاعة للندوات.
وتعهد المكتب الجامعي بتجهيز قاعة لتقوية العضلات مجهزة بأفضل الوسائل اضافة الى تهيئة وتجهيز قاعة للعلاج الطبيعي تتوفّر على المعدات الطبية وشبه الطبية الضرورية.
كما تعهدت الجامعة بتوفير واق يربط بين حجرات الملابس والميدان وبتوفير بنك احتياط جديد للفريقين وطاقم التحكيم اضافة الى التعهد بتوفير 50 كرسيا للمنصة الشرفية.
كما زار رئيس الجامعة ملعب حمام الانف واتخذ اثر هذه الزيارة جملة من القرارات تمثلت في:

تعهّد رئيس الجامعة بما يلي:

ـ التكفّل بتهيئة المنصّة الشرفية على حساب الجامعة إلى جانب تهيئة منصّة الصحفيين والمناطق الخاصة بالنقل الإذاعي و التلفزي.

ـ مساعدة الهيئة على تعصير عملها من خلال توفير عديد المرافق الضرورية.

ـ منح الفريق بنكي احتياط عصرين.

– التعهد بتوفير واق يربط بين حجرات الملابس وأرضية الميدان.

ـ تجهيز حجرات الملابس بمجسّمات ميادين عصرية.

ـ إيفاد مهندس معماري ومهندس أشغال على حساب الجامعة لمعاينة الفضاء الشاغر قصد بحث الإمكانات التي تساعد على الاستفادة منه مثل بناء قاعة ندوات صحفية وقاعة للعلاج الطبيعي أو مقر جديد للنادي وغيرها من الفرضيّات مع تدعيم الإحداث المتفق عليه ماديا من طرف الجامعة.

ـ تدعيم الجمعية بجملة من التجهيزات الرياضية ومعدات التدريب والعلاج الطبيعي.

-دعم ملفي البلدية لدى السلطات المركزية بالنسبة لتنوير الملعب الرئيسي بالأضواء الكاشفة وبالنسبة لإعادة تعشيب الملعب الفرعي اصطناعيا .

– طلب الإتحاد الإفريقي لمعاينة الملعب ومنح ترخيص اللعب فيه دوليا بالنسبة لأصناف الشبان.

كما زار الجريء مركب الاولمبي للنقل وتعهد بعدة قرارات ابرزها انشاء ملعب على نفقة الجامعة بحي هلال بالملاسين وتمكين النادي من امكانية التدرب مجانا بالملعب الفرعي داخل مقر الجامعة...

هذه الزيارات كان لها وقعها في الشارع الرياضي فلئن استحسنها جمهور الاندية المعنية بالقرارات السابق ذكرها فإن البعض اعتبرها تدخل ضمن الحملة الانتخابية لرئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء لكسب تأييد الاندية من اجل ترؤس المكتب الجامعي لفترة نيابية جديدة خاصة ان هذه النوادي وغيرها ترزح تحت طائلة المتاعب والصعوبات منذ سنوات ورغم ذلك لم يحرّك اهل القرار ساكنا لكن فجأة انتفض المكتب الجامعي في الفترة الاخيرة وادى عديد الزيارات الى مقرات الاندية مقدما جملة من التعهدات....

اللقب الخامس للترجي أم الأول للسي آس آس
تجمع النسخة الخامسة عشرة من الكأس التونسية الممتازة بنسختيها القديمة (كأس الكؤوس) او الجديدة (كـأس السوبر التونسي او الكأس الممتازة) بين الترجي الرياضي صاحب لقب بطولة الموسم المنقضي والنادي الصفاقسي الذي توج بكأس تونس.
ويسعى فريق باب سويقة الذي يخوض نهائي الكاس الممتازة للمرة العاشرة في تاريخه الى التتويج بالكأس الخامسة في رصيده بعد ان ظفر باللقب سنوات 1960 و1993 و2001 و2019. وواجه الاحمر والاصفر في كأس الكؤوس بتسميتها القديمة سنة 1960 الملعب التونسي وانتصر عليه (2 - 1)، وانتظر الترجيون 33 سنة ليتوجوا بثاني القابهم سنة 1993 على حساب مستقبل المرسى (2 - 0) وعاد الفريق للفوز بالسوبر سنة 2001 بعد انتصاره على نادي حمام الانف (2 - 1) وكان اخر لقب له سنة 2019 امام النادي البنزرتي الذي عوّض النادي الافريقي (الذي انسحب) حيث انتصر الاحمر والاصفر (2 - 1) في نهائي جرى في ملعب الغرافة بقطر.
اما فريق عاصمة الجنوب، فيبحث عن لقبه الاول بعد ان كان طرفا في نهائي كأس السوبر سنة 1995 ضد الاولمبي الباجي حيث فاز فريق عاصمة السكر بضربات الترجيح (5 - 4) بعد نهاية اللقاء في وقته الاصلي والاضافي بالتعادل بهدف لمثله.

15 مارس موعد للنسخة 15 من الكأس التونسية الممتازة
إن غياب التخطيط والبرمجة على المدى المتوسط والطويل هو احد ابرز مشاكل الكرة التونسية واسباب انحدار مستواها مقابل التطور الذي باتت تشهده بعض البطولات في القارة السمراء وحتى في دول الخليج، هذه الاخيرة باتت تحاول الاقتداء بالبطولات الاوروبية وهذا ليس من فراغ اما في تونس فالبرمجة عادة ما كانت حلقة مفقودة والدليل القرارات الاعتباطية والتي تتخذ في اللحظات الاخيرة.

في هذا الاطار، لم تفلح الكأس الممتازة التونسية في ان تصبح حدثا سنويا سائدا بل بقي حضورها محتشما وغير منتظم فمنذ 2001 احتجبت الى حدود 2019 لتعود هذه السنة حيث اعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم في اجتماعها الدوري الاخير تنظيم مباراة الكأس الممتازة بين بطل الموسم الرياضي 2018 - 2019 الترجي الرياضي والفائز بكأس المرحوم الباجي قائد السبسي النادي الصفاقسي يوم الاحد 15 مارس 2020 بالملعب الاولمبي برادس على أن يتم تحديد توقيت المباراة لاحقا بالتنسيق مع السلط المعنية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا