اليوم الدفعة الأولى من الجولة الرابعة عشرة من الرابطة المحترفة الأولى: لقاء الضاحية الجنوبية بشعار التدارك والنجم الساحلي لإنهاء فترة الشك

إثر إسدال الستار على المباريات المؤجلة، تعود اليوم الحياة الى الرابطة المحترفة الأولى من بوابة الجولة الأولى من مرحلة الإياب بعد فترة من الراحة كانت

كافية للفرق لإعادة ترتيب البيت وتعزيز الرصيد البشري استعدادا للنصف الثاني من البطولة على أمل الصعود في سلم الترتيب بالنسبة الى البعض والابتعاد عن مناطق الخطر بالنسبة الى البقية.
تجرى في نهاية الأسبوع الحالي مباريات الجولة الرابعة عشرة (الجولة الاولى اياب) من الرابطة المحترفة الأولى وستقام المباريات على دفعتين الأولى ستجري اليوم وتتضمن مباراتين بين حمام الانف وحمام سوسة مسرح دربي الساحل بين النجم الساحلي وهلال الشابة في انتظار اكتمال النصاب غدا باستكمال المباريات المتبقية من الجولة ومن ضمنها دربي العاصمة الصغير بين الملعب التونسي والنادي الإفريقي.

حوار المراتب الأخيرة في حمام الأنف
يحتضن ملعب حمام الانف بداية من الساعة الثانية ظهرا مباراة واعدة بين نادي حمام الأنف صاحب المركز13 بـ9 نقاط والنادي البنزرتي الذي يحتل المرتبة 11 برصيد 11 نقطة في مواجهة يمكن اعتبارها قمة المراتب الأخيرة وسيسعى كل فريق الى الخروج بنقاطها الثلاث لاستعادة التوازن والاهتداء الى طريق النتائج الايجابية.
ويأمل فريق بوقرنين في تدارك نتائجه السلبية في المباريات الثماني الأخيرة حيث لم يعرف الفوز إلا في مناسبة واحدة وهي لقاء الجولة الثانية عشرة امام اتحاد تطاوين (2 - 1) واقفل مرحلة الذهاب بهزيمة أمام الملعب التونسي بثنائية نظيفة. وعزز فريق الضاحية الجنوبية رصيده البشري بأربع صفقات حيث انتدب متوسط الميدان الليبي شامخ العبيدي والمهاجم الجزائري عنتر الجمعوني والمهاجم المغربي حمزة الصنهاجي اضافة الى يوسف العياشي اللاعب السابق للنادي الافريقي على امل ان تمثل خيارات جديدة للاطار الفني للفريق.

في الطرف المقابل، وقبل ساعات معدودة من مباراة اليوم أعلنت الهيئة المديرة للنادي البنزرتي القطيعة مع المدرب اسكندر القصري بعد ان احاط الهيئة علما بعدم قدرته على المواصلة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق وتم تعويضه بسفيان الحيدوسي. ولم تعرف تحضيرات الفريق لمباراة اليوم الاستقرار فاثر العودة من تربص سوسة لم يتدرب الفريق لمدة 4 ايام ثم غاب القصري لمدة اسبوع بسبب المرض قبل ان يضرب اللاعبون عن حصة الأربعاء احتجاجا على تأخر المستحقات لذلك كان الإطار الفني في اليومين الأخيرين في صراع مع الوقت لتدارك ما فات ولذلك حطت المجموعة الرحال بأحد النزل بالعاصمة لعلها تتمكن من التركيز على لقاء اليوم.
وشهدت نتائج الفريق تذبذبا كبيرا حيث لم يجن في 13 مباراة سوى 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين و8 هزائم وحصد فوزا واحدا في مبارياته الثماني الاخيرة فهل ينجح في الانتفاض اليوم ام ان فريق بوقرنين الذي لن يرضى ان تكون صحوة ابناء عاصمة القنال على حسابه؟.

دربي الساحل بغيات متشابهة
يستضيف النجم الساحلي في الثانية من ظهر اليوم جاره هلال الشابة بملعب حمام سوسة في مواجهة يتطلع خلالها الفريقان للاهتداء إلى طريق الانتصارات. وعجز «ليتوال» عن الفوز في مبارياته الخمسة الأخيرة مكتفيا بتعادلين و3 هزائم ويعود انتصاره الأخير الى الجولة 11 امام نادي حمام الانف برباعية نظيفة ليتكبد بعدها هزيمتين متتاليتين أمام كل من الملعب التونسي(3 - 1) ونجم المتلوي (1 - 0) قبل التعادل مع النادي الافريقي (1-1) وقد انقاد إلى الهزيمة أمام الترجي (1 - 0) ثم تعادل (1-1) مع النادي الصفاقسي في كلاسيكو مؤجل من الجولة العاشرة، وهذه النتائج ألقت بظلالها على العلاقة بين الاطار الفني والإدارة حيث هاجم المدرب الاسباني غاريدو مسؤولي الفريق بعد الفوز على بلاتينيوم الزيمبابوي في رابطة الأبطال مشيرا الى أن أجواء العمل لم تعد مريحة في النادي وان هناك ضغطا كبيرا يمارس على اللاعبين واعتبر البعض ذلك مؤشرا لاقتراب هذا الفني من باب الرحيل عن مركب النجم وهو الذي لم يعد يحظى بثقة الانصار وبدأ الشارع الرياضي يتداول عدة اسماء لخلافته على غرار المصري حسن شحاتة. وزادت متاعب الفريق بتنفيذ اللاعبين لإضراب احتجاجا على عدم تسلم مستحقاتهم المالية قبل ان يجتمع شرف الدين بالمجموعة ويتوصل الى حل.

من جانبه، يأمل هلال الشابة الوافد الجديد على قسم الاضواء الى تدارك هزيمتيه الاخيرتين امام كل من النادي الصفاقسي والترجي الرياضي وشاءت الروزنامة ان تضعه في اختبار جديد امام فريق جوهرة الساحل الراغب في استعادة توازنه والعودة الى طريق الانتصارات حتى لا يبتعد عن المراتب الاولى ويفقد حظوظه في المراهنة على لقب البطولة. وللتركيز على لقاء اليوم دخل الهلال في تربص لمدة 3 ايام بحمام سوسة. وتشهد تشكيلة الفريق غياب المدافع وليد الساحلي لاسباب صحية ومن المنتظر ان يعول المدرب برتران مارشان على ورقة غيث المعروفي في الجهة اليمنى للدفاع...

الترتيب
1 - الترجي الرياضي 37
2 - الاتحاد المنستيري 28
3 - النادي الصفاقسي 25
4 - الملعب التونسي 24
5 - النادي الافريقي 23
6 - النجم الساحلي 19
7 - اتحاد بن قردان 18
8 - مستقبل سليمان 14
- هلال الشابة 14
10 - شبيبة القيروان 12
11 - النادي البنزرتي 11
12 – نجم المتلوي 9
- نادي حمام الانف 9
14 - اتحاد تطاوين 8

برنامج الجولة الرابعة عشرة
• اليوم الساعة 14.00:
ملعب حمام الانف: نادي حمام الأنف - النادي البنزرتي
/مجدي بلحاج علي
ملعب حمام سوسة (ويكلو): النجم الساحلي - هلال الشابة /الحكم محمد الفاني
• غدا الساعة 14.00:
ملعب سليمان: مستقبل سليمان - شبيبة القيروان
/سفيان قطاط
ملعب النيفر: الملعب التونسي - النادي الإفريقي
/أسامة بن إسحاق
ملعب المهيري: النادي الصفاقسي - الاتحاد المنستيري
/الصادق السالمي
ملعب بن قردان: اتحاد بن قردان - نجم المتلوي
/نضال اللطيف
• الساعة 16.00:
ملعب رادس: الترجي الرياضي - اتحاد تطاوين
/خالد قويدر

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا