تزامنا مع احتفاله بعيد ميلاده الثلاثين: اسهم علي معلول تواصل ارتفاعها في بورصة البطولة المصرية

قد لا ترتقي البطولة المصرية الى ما نشاهده من فرجة في الدوريات العالمية وقد لا تجوز المقارنة بين لاعب ينتمي الى إحدى البطولات العربية

وآخر ينشط في دوري أوروبي حتى وان كان ضمن درجة المتوسط لكن ما يقدمه علي معلول مع الأهلي المصري جدير بالتنويه والإشادة وهو الذي تمكن من حجز مكان في قلوب جمهور المارد الأحمر وبات اسما مؤثرا في الحسابات الفنية على خلاف الصعوبات التي وجدها كل من حمدي النقاز والفرجاني ساسي مع الزمالك بعد فترة نجاح مما دفع الاول إلى تقديم شكوى إلى «الفيفا» للمطالبة بفسخ عقده.

وتزامنا مع عيد ميلاده الثلاثين يوم غرة جانفي 2020، قاد الظهير الأيسر الدولي علي معلول ناديه الأهلي المصري الى الفوز على مصر المقاصة ضمن الجولة الحادية عشرة من البطولة المصرية حيث انتصر المارد الأحمر بثنائية نظيفة. وافتتح معلول التسجيل في الدقيقة 74 من ضربة جزاء وبعد 6 دقائق اضاف زميله محمد مجدي الهدف الثاني ويعد هذا الهدف الثاني لعلي معلول مع الأهلي في بطولة هذا الموسم. ومكن الفوز المارد الاحمر من الصعود الى الصدارة بـ27 نقطة من 9 مباريات (منقوص من مبارتين) محققا العلامة الكاملة بالانتصار في مبارياته التسعة التي خاضها الى حد الان ومتقدما بفارق نقطتين على فريق المقاولون العرب الذي يحتل المركز الثاني بـ265 نقطة من 11 مباراة. ويلتقي زملاء معلول يوم الاحد 5 جانفي مع نادي مصر ضمن الجولة الثانية عشرة من الدوري المصري

لاعب برتبة رجل انقاذ
ليس من السهل على لاعب يشغل مركزا دفاعيا أن يكون مؤثرا في نتائج الفريق وتحويل التأخر في النتيجة الى فوز لكن علي معلول ما فتئ يرسخ مع الأهلي صورة جديدة للظهير الأيسر الذي لا يكتفي بالدور الدفاعي ولكن يساهم ايضا في بناء العمليات الهجومية وتتويجها بأهداف وفي نهاية الموسم المنقضي كان احد الأسماء البارزة التي ساهمت في تتويج فريقه بالبطولة 41 في تاريخه حيث أنهى الموسم هدافا للفريق بـ7 اهداف في وجود عدة مهاجمين في صفوف المارد الأحمر على غرار وليد ازارو ورمضان صبحي ووليد سليمان...ورغم انه لم يشارك في كل المباريات بسبب الإصابة.
في الموسم الماضي، لعب المدافع السابق للنادي الصفاقسي دور رجل الانقاذ اذ كان حاسما في أكثر من مواجهة حيث قاد فريقه الى الانتصار في وقت قاتل على طلائع الجيش بهدفين لهدف بما انه أمضى الهدف الثاني دقائق معدودة قبل نهاية المباراة وهو انتصار ساهم في اقتراب الفريق من اللقب.
كما أنقذ الفريق الأحمر في فترات الفراغ والمواقف الصعبة وكان ابرزها أمام الاتحاد السكندري عندما سجل هدف الفوز القاتل في الدقيقة الأخيرة.

أرقام علي معلول مع الاهلي في سنة 9102
يعد علي معلول أفضل لاعب أجنبي للفريق الأحمر خلال عام 2019 بعدما خاض 39 مباراة، ساهم في 22 هدف بعدما سجل 10 أهداف وصنع 12 هدفا، وسجل معلول أهدافا حاسمة في مسابقة الدوري ساهمت في تتويج الشياطين الحمر باللقب رقم 41 في شباك كل من الاتحاد السكندري وطلائع الجيش في الوقت بدل الضائع، والهدف الافتتاحي في شباك المقاولون العرب لقاء التتويج بالدوري، وهدف الفوز في شباك الزمالك في لقاء الجولة الأخيرة. كما لُقب بـ«مستر اسيست» بفضل تمريراته الدقيقة والحاسمة التي كانت في الموسم الماضي وراء تسجيل 7 اهداف.
في بداية الموسم الحالي واصل اللاعب تألقه مع الفريق رغم الإصابة على مستوى العضلة الضامة في نهاية شهر نوفمبر 2019 أمام النجم الساحلي في دور مجموعات رابطة الأبطال والتي حتمت احتجابه لفترة لا تقل عن أسبوعين. وسجل اللاعب هدفين في7 مباريات خاضها مع الفريق وهي نفس حصيلة المهاجم المغربي للفريق وليد ازارو.
وتم اختيار المحترف التونسي أفضل لاعب في الجولة العاشرة من الدوري المصري للسنة الحالية بعد هدفه في شباك الاتحاد السكندري. وتجدر الإشارة الى أن الأهلي تعاقد مع معلول في صائفة 2016 بعقد يمتد لأربعة مواسم. وقبل سنة من نهاية الزيجة (2019)، اعلنت ادارة الفريق المصري تجديد تعاقدها مع الظهير الأيسر التونسي لمدة 3 سنوات اضافية.

شاهية التتويج لا تزال مفتوحة
اكد علي معلول الظهير الايسر الدولي للاهلي في تصريحات لوسائل اعلام مصرية، أن أي لاعب ينتمي للنادي الأهلي يتمنى الاستمرار بين صفوفه، مشيرا الى أنه يتمنى التتويج ببطولات أخرى.
وقال معلول في حديثه عن لقاء فريقه مع مصر المقاصة ضمن الجولة الحادية عشرة من الدوري المصري والتي فاز فيها الاهلي بهدفين نظيفين وكان لاعبنا الدولي صاحب الهدف الاول: «المباراة كانت صعبة مع منافس محترم يمتلك لاعبين مميزين، بداية الأهلي لم تكن جيدة «مضيفا» مع مرور الوقت صححنا الأخطاء، نعاني من غيابات كبيرة ومؤثرة، لكن أي لاعب يمكن له تعويض غياب الأخر، الحمد لله على الفوز والثلاث نقاط، ومصلحة النادي أهم من أي شيء آخر». واستطرد مع الغيابات الموجودة، المدرب طلب مني المشاركة في الجناح الأيسر، وبعد ذلك عدت إلى مركزي الطبيعي وشارك جيرالدو، أهم ما في الأمر الفوز والثلاث نقاط».
وعن تجربته مع المارد الاحمر قال: «3 سنوات ونصف في النادي الأهلي، أتمنى التتويج ببطولات أخرى مع الفريق، أتمنى التتويج بكل البطولات، والأهم دوري أبطال أفريقيا».
وشكر اللاعب جمهور الاهلي بتصريحه: «أحب جمهور الأهلي لأنه ساندني كثيرا في الأوقات الصعبة وأتمنى أن نكون عند حسن ظنه، وهو رقم واحد لنا وسيبقى رقم 12».

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا