اليوم الدفعة الثانية من الجولة الثالثة عشرة ذهاب من الرابطة المحترفة الأولى : «السي آس آس» لاستعادة نغمة الانتصارات والهلال لتحقيق المفاجأة وبين سليمان والمتلوي أصعب رهان

تتواصل اليوم الجولة الثالثة عشرة والأخيرة من مرحلة ذهاب الرابطة المحترفة الأولى بإجراء الدفعة الثانية والتي ستقتصر

على مبارتين في انتظار دفعة ثالثة يوم الثلاثاء بلقاء الترجي والشبيبة القيروانية على أن يكتمل نصابها يوم 4 جانفي 2020 بقمة مبارياتها ونعني بذلك الكلاسيكو بين النجم الساحلي والنادي الافريقي.
تتجه الانظار في الثانية من ظهر اليوم الى ملعب الطيب المهيري مسرح مواجهة النادي الصفاقسي وهلال الشابة وملعب سليمان الذي يحتضن مباراة الوافد الجديد على قسم النخبة وضيفه نجم المتلوي.

بين التدارك ومواصلة الاستفاقة
يسعى النادي الصفاقسي في مباراة اليوم الى تحقيق النقاط الثلاث لاستعادة ثقة انصاره بعد هزيمتين متتاليتين امام كل من الملعب التونسي والنادي الافريقي وهو ما تطلب من الاطار الفني بقيادة المدرب فتحي الجبال تعديل الاوتار من اجل استعادة نغمة الانتصارات وانهاء مرحلة الذهاب بنتيجة ايجابية في انتظار المزيد من الاصلاحات في فترة ركون البطولة الى الراحة الشتوية. ومن سوء حظ الاطار الفني ان التشكيلة ستكون منقوصة في مباراة اليوم من خدمات عدة عناصر على غرار نسيم هنيد وحسام دقدوق وجاسم الحمدوني وانضاف اليهم محمد اسلام باكير لاسباب صحية دون ان ننسى غياب محمد الحبيب الوسلاتي وعلاء المرزوقي بسبب تجميد نشاطهما على خلفية رفعهما قضية الى لجنة النزاعات ضد النادي للمطالبة بمستحقاتهما فيما يستعيد الفريق خدمات الطوغولي هيبار بعد تعافيه من مخلفات الاصابة. ويسعى السي آس ىس الى تحقيق الفوز الثامن من اجل استعادة المركز الثاني بصفة مؤقتة بعد ان فقده نتيجة عثرتيه الاخيرتين امام فريق باردو وابناء باب الجديد. ووجه الاطار الفني لنادي عاصمة الجنوب الدعوة الى الاسماء التالية استعدادا لمباراة اليوم: أيمن دحمان ـ محمد هادي قعلول ـ هاني عمامو ـ محمد علي الجويني ـ محمد بن علي ـ حمزة المثلوثي ـ عزمي غومة ـ حمزة الجلاصي ـ باكايوكو ـ محمد علي الطرابلسي ـ نذير القريشي ـ هيبار ـ كريس كواكو ـ وليد القروي ـ رشيد آية عثمان ـ حسام بن علي ـ أيمن الحرزي ـ محمد علي منصر ـ فراس شواط ـ كينغسلاي إيديو ـ عصمان كامارا

في الطرف المقابل، يسعى هلال الشابة الوافد الجديد على قسم النخبة الى تأكيد فوز الجولة الاخيرة على حساب اتحاد بن قردان بثلاثية لهدف وهو انتصار جاء بعد صيام 4 جولات كاملة. ويحتل الهلال المركز الثامن بـ14 نقطة (منقوص من مباراة) بعد 4 انتصارات وتعادلين و5 هزائم. ويدرك بارتران مارشان صعوبة المهمة امام منافس يطمح الى وضع حد لنكساته ولكنه سيسعى اليوم الى العودة الى الديار بنتيجة ايجابية اما انتصار مفاجئ واما العودة بأخف الاضرار على الاقل.

العودة الى طريق الانتصارات
استعادة لذة الانتصارات هي الشعار الذي يرفعه كل من مستقبل سليمان وضيفه نجم المتلوي في مباراة اليوم فالاول تعادل سلبيا في الجولة الماضية امام الاتحاد المنستيري ومنافسه مني بخسارة قاسية في الوقت البديل من مباراته مع الترجي الرياضي حرمه من مواصلة الاستفاقة بعد انتصار على اتحاد تطاوين وآخر على حساب النجم الساحلي وبينهما تعادل مع النادي البنزرتي.

واستفاق ابناء مستقبل سليمان بعد الهزيمة امام النادي الافريقي في رادس ليضربوا شباك هلال الشابة برباعية ويمكن القول انهم خرجوا من المباراة الاخيرة بتعادل ثمين امام متصدر الرابطة الاولى فريق عاصمة الرباط. اما منافسهم فلم يستوعب خسارة المباراة الاخيرة وتظلم من اداء الحكم رشدي قزقز معتبرا انه اثر على النتيجة النهائية للمباراة.

برنامج مباريات اليوم

• الساعة 14.00:
ملعب الطيب المهيري: النادي الصفاقسي - هلال الشابة /وسيم بن صالح
ملعب سليمان: مستقبل سليمان - نجم المتلوي /سليم بالخواص

 

 

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا