اليوم مباراة مؤجلة من الجولة 12 من الرابطة الأولى بين نجم المتلوي والترجي: فريق المناجم لمواصلة الاستفاقة وأبناء باب سويقة لتحقيق فوزهم السادس

هي ساحرة مستديرة أساسها المفاجآت والفرجة والتشويق، تضرب عرض الحائط بلغة الورق والأحكام المسبقة لذلك بات امرا مألوفا ان نشاهد فرق

وسط الترتيب أو في المراكز الأخيرة تحرج الفرق الكبرى بل وأحيانا تسلب منها نقاط الفوز ...قد يكون الأمر مجرّد انتفاضة ظرفية لكنه يعطي للسباق رونقا جميلا.
في هذا الإطار، حقق نجم المتلوي الذي بدأ السباق من قاع الترتيب قبل ان يصعد تدريجيا سلم الترتيب فوزا مباغتا على النجم الساحلي بهدف لصفر في مباراة مؤجلة لحساب الجولة الثالثة من الرابطة المحترفة الأولى جرت بين الفريقين يوم السبت الماضي وكانت التكهنات تصب في خانة عودة النجم الى الانتصارات بعد عثرته أمام الملعب التونسي.

مواصلة الاستفاقة
يستضيف اليوم نجم المتلوي الترجي الرياضي بملعب المظيلة بداية من الثانية ظهرا في مواجهة عنوانها بالنسبة الى الفريق المحلي تأكيد فوزه الأخير على النجم الساحلي يوم السبت الماضي في لقاء مؤجل من الجولة الثالثة ذهابا من الرابطة المحترفة الأولى بهدف لصفر حمل توقيع أسامة العمراني في الدقيقة الخامسة عشرة من عمر اللقاء. ولا يزال فريق المناجم يواصل استفاقته حيث حقق في مبارياته الثلاثة الأخيرة انتصارين على اتحاد تطاوين والنجم الساحلي وتعادلا مع اتحاد المنستير وجاءت هذه النتائج بعد سلسلة سلبية تضمنت 6 هزائم وتعادلين جعلت الفريق يقبع في قاع الجدول رفقة اتحاد تطاوين لكن انتفاضته سمحت له بتخطي المركز الاخير والصعود الى المرتبة 12 بـ9 نقاط بعد فوزين و3 تعادلات و6 هزائم. وكانت انطلاقة طبيعية لأبناء المتلوي بعد فترة تحضيرات صيفية لم تكن هادئة وطغت عليها المشاكل المالية والإدارية التي عصفت بمصير المدرب السابق للفريق محمود المصمودي ولم يجد خليفته ماهر القيزاني في البداية ارضية عمل ملائمة لذلك تداول خبر انسحابه قبل ان يتمسك بمواصلة المغامرة وهاهو بدأ يهتدي الى طريق الاستفاقة.ويأمل أحباء فريق المناجم أن يواصل زملاء عماد المنياوي إقلاعهم وابتعادهم تدريجيا عن المراتب الأخيرة. ويخوض الفريق اليوم امتحانا صعبا خلال أيام معدودة من ملاقاة النجم الساحلي حيث يستضيفون الترجي الرياضي العائد من مشاركة في كأس العالم للأندية حصد خلالها المركز الخامس. وتنفس أحباء الفريق الصعداء بعد ان ثبت أن الإصابة التي تعرض لها المهاجم عماد المنياوي في مباراة النجم إثر اصطدامه مع الحارس مكرم البديري لا تشكل اية خطورة بل تمثلت في ارتجاج بسيط فقد على إثره الوعي وتطلب نقله الى المستشفى.

ماراطون كبير ينتظر الترجي
تتوجه اهتمامات الترجي الرياضي اليوم الى سباق الرابطة المحترفة الاولى بعد ايام من عودته من قطر بعد مشاركته في كأس العالم للأندية حيث حقق المركز الخامس بعد انتصار عريض على حساب السد القطري بسداسية كاملة. ولا احد يتمنى في هذه الفترة ان يكون مكان معين الشعباني مدرب فريق باب سويقة فالاحمر والاصفر مقبل في الفترة القادمة على ماراطون قوي من المباريات محليا وقاريا الى حين استيفاء مبارياته المؤجلة لحساب سباق البطولة والتي بلغت حصيلتها 6 مباريات وتشير المعطيات الى ان الفريق سيخوض تقريبا 12 مباراة في اقل من شهرين. وينطلق ضغط الروزنامة منذ هذا الاسبوع فبعد يومين من ملاقاة نجم المتلوي يخوض الفريق مباراة الجولة الثالثة من دور مجموعات رابطة ابطال افريقيا امام فيتا كلوب الكونغولي في الساعة الثامنة من ليلة الجمعة بملعب رادس. ويشد الفريق صباح اليوم الرحال الى المظيلة استعدادا لملاقاة فريق المناجم في رحلة ستعرف مشاركة اللاعب محمد علي بن رمضان بعد ان ثبت ان الاصابة التي تعرض لها في اللقاء الترتيبي ضمن كأس العالم للاندية امام السد القطري لا تكتسي خطورة وفي هذا الاطار من المرجح ان يجري المدرب معين الشعباني بعض التعديلات على التشكيلة في لقاء اليوم وإراحة بعض العناصر حتى تكون جاهزة لبقية المواعيد.

ويسعى فريق باب سويقة في رحلته الى المظيلة تحقيق فوزه السادس في سابع مباراة يخوضها ضمن السباق المحلي (في انتظار اكتمال نصاب لقاءاته المؤجلة) والثالث خارج القواعد حيث سبق له العودة بالنقاط الثلاث في تنقله الى تطاوين ثم الى صفاقس. وتجدر الاشارة الى ان الفريق اكتفى بتعادل سلبي مع الملعب التونسي في مباراته الاخيرة ضمن الرابطة الأولى.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا