مرتضى بن وناس (لاعب النجم الساحلي) لـ«المغرب»: «رابطة الأبطال أولويتنا والأهلي كتاب مفتوح...»

يدخل اليوم النجم الساحلي منعرجا هاما في مغامرته الإفريقية من خلال خوض غمار الجولة الافتتاحية من دور مجموعات رابطة الأبطال

الإفريقية أمام الأهلي المصري في الثامنة ليلا بملعب رادس في مواجهة يطمح خلالها الى تحقيق انطلاقة موفقة تخول له تمهيد طريق العبور الى الدور القادم.
مواجهة اليوم أمام الأهلي تعتبر قمة تقليدية وفية لما عودتنا به مواجهات الفريقين من حماس وتشويق وفي هذا الاطار كان لـ«المغرب» لقاء مع اللاعب مرتضى بن وناس للحديث عن حظوظ فريقه في لقاء اليوم وانتظاراته من الدربي العربي المنتظر، فكان ما تقرؤونه:

كيف تقيم في البداية مسيرة النجم في سباق البطولة إلى حد الآن؟
أعتبرها مرضية عموما خاصة مع التغييرات على مستوى الإطار الفني رغم العثرات المسجلة منذ بداية المشوار الكروي لذلك فان السباق لا يزال طويلا وهدف النجم في كل موسم محليا يبقى لعب دور بارز من أجل المراهنة على لقب البطولة والتألق قاريا ايضا ولعل الأبرز تبقى مسابقة رابطة الأبطال القارية خاصة اثر خروجنا من مسابقة الكأس العربية للأندية.

مرتضى بن وناس أصبح لاعبا دوليا.. وهداف النجم محليا فما تعليقك؟
بفضل العمل المتواصل والمثابرة يرنو كل لاعب أن تكون وضعيته الكروية من حسن الى أحسن وهو ما اطمح اليه حتى تكون مسيرتي كما يجب وفي أحسن الظروف سواء مع فريقي النجم الساحلي او ايضا مع المنتخب.

وكيف تقيم اداء النجم في مغامرته الإفريقية لهذا الموسم؟
يبقى الالتزام القاري للنجم من أهم رهاناتنا الأولية على غرار كل موسم وخاصة اثر خروجنا من مسابقة الكأس العربية لهذا الموسم وعدم نجاحنا في مواصلة حملة الدفاع عن اللقب الذي توجنا به في الموسم الماضي ولذلك نحن متمسكون بالمضي قدما في مسابقة امجد الكؤوس القارية.

وماذا عن مجموعتكم التي تضم الأهلي المصري وبلاتينيوم الزمبابوي والهلال السوداني؟
أعتبرها متوازنة بحكم وجود الأهلي والهلال وهما من بين الأندية الإفريقية الذائعة الصيت في ادغال القارة السمراء عكس نادي بلاتينيوم الزمبابوي فهو قليل التجارب الإفريقية ولكن لابد لنا من التحضير لكل موعد رياضي كما يجب مهما كان اسم المنافس.

في أول لقاء ضمن دور المجموعات تصطدمون بعقبة الاهلي ماهو تعليقك؟
تلك هي أحكام القرعة الإفريقية وما علينا في أول لقاء قاري أمام أنصارنا إلا دخول دور المجموعات من الباب الكبير حتى تكون بدايتنا موفقة و خير تمهيد لبقية مسيرتنا حيث نعلق آمالا عريضة على تجديد العهد مع منصة التتويج قاريا.

وماذا عن الأهلي المصري وحظوظ النجم اليوم في هذا اللقاء الافتتاحي ذهابا..؟
الأهلي المصري غني عن التعريف من ناحية تجاربه وخبرته القارية الواسعة على هذا المستوى وإذا كنا ندرك جيدا إمكانياته الفنية فهو الآخر لا تخفى عنه خاصيات وامكانيات فريقنا اي ان كلا الفريقين بمثابة كتاب مفتوح امام منافسه ورغم ذلك علينا ان نجد الوصفة الكفيلة بتمكيننا من تخطي عقبته بسلام في ظل وجودنا على قواعدنا وامام جمهورنا حتى نجني ثمار النجاح منذ البداية ونضمن التاهل الى الدور القادم.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا