المنتخب الوطني: نسور قرطاج يصلون الى مصر وبن مصطفى والمساكني "ضمن ابرز النجوم المشاركين في 'الكان'"

شد أمس وفد المنتخب الوطني الرحال الى مصر على متن طائرة خاصة قبل اقل من 5 أيام على بدء مغامرته في نهائيات كأس إفريقيا للأمم

التي يحتضنها بلد الفراعنة في الفترة الممتدة بين 21 جوان و19جويلية حيث يبدأ نسور قرطاج مسيرتهم في الدور الأول بملاقاة انغولا في الرابع والعشرين من الشهر الحالي قبل التباري مع مالي يوم 28 جوان والتباري مع موريتانيا يوم 2 جويلية.

وأنهى نسور قرطاج تحضيراتهم أمس بحصة تدريبية أخيرة بتونس قبل شد الرحال على متن طائرة خاصة من مطار تونس قرطاج الدولي في اتجاه القاهرة ثم الى السويس مقر إقامة المنتخب خلال الدور الأول.وكان وفد المنتخب الوطني الى بلد الفراعنة مسبوقا بكل من محمد الغربي و أنيس اليعقوبي و طباخ المنتخب لانهاء ترتيبات الإقامة والأمور اللوجستية.

ثنائي تونسي ضمن ابرز 7 نجوم مشاركين في النهائيات
قدّم موقع «أخبار الآن» جردا لأبرز 7 نجوم سيشاركون في النسخة الثانية والثلاثين من نهائيات كأس إفريقيا للامم بمصر وسجلت القائمة وجود الحارس الدولي فاروق بن مصطفى حيث أكد الموقع أن بن مصطفى «أحسن حارس مرمى بالدوري السعودي الموسم المنتهي. انضم لمنتخب تونس في أمم أفريقيا 2010، كما خاض معه منافسات كأس العالم بروسيا 2018.» كما أشاد الموقع بمحترف اوبين البلجيكي يوسف المساكني الذي يسجل عودته إلى أجواء نسور قرطاج بعد غيابه عن مونديال روسيا 2018 بسبب الإصابة وجاء في الموقع المذكور: «بعد غياب طويل عاد النجم التونسي يوسف المساكني إلى تشكيلة المنتخب التونسي المشارك في أمم أفريقيا 2019. مهاجم الدحيل القطري تمت إعارته بداية العام الجاري لمدة 6 شهور ليخوض أولى تجاربه في الملاعب الأوروبية، مع فريق (أويبن) البلجيكي. المساكني (28 عاما) من أفضل اللاعبين الذين يجيدون مراوغة الخصم، والتسديد ويطلق عليه لقب النمس. انضم لمنتخب تونس في سن 19 عاما وخاض معه ثلاث بطولات أفريقية.»

موقع اللجنة المنظمة لـ «الكان» يشيد بشواط
في سياق حديثه عن الأسماء الجديرة بالمتابعة في نهائيات كاس افريقية لكرة القدم، تطرق موقع اللجنة المنظمة لـ«الكان» على الفايسبوك الى المهاجم فراس شواط معلقا على صورته «الشاب اليافع صاحب 23 عاما فراس شواط، نجم تحتاج لمشاهدته في مصر2019». أشاد الموقع بإمكانيات اللاعب من خلال أرقامه حيث أفاد انه شارك مع النادي الصفاقسي في 28 مباراة خلال مختلف المسابقات ،سجل 12 هدفا وساهم في صناعة 5 أهداف.

منافس المنتخب يصل الى القاهرة
وصل أمس وفد المنتخب الموريتاني منافس المنتخب الوطني في الجولة الثالثة من الدور الأول الى القاهرة استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.ويبدأ 'المرابطون' مغامرتهم القارية يوم الاثنين القادم بملاقاة مالي قبل التباري مع انغولا يوم 29 جوان واختتام الدور الأول بملاقاة نسور قرطاج في الثاني من شهر جويلية.
وتجدر الإشارة الى أن المنتخب الموريتاني انهزم في آخر اختبار ودي امام البينين بثلاثية مقابل هدف.

شقيق وجدي كشريدة في ذمة الله
لبى نداء ربه المرحوم حسين كشريدة شقيق اللاعب الدولي للنجم الساحلي وجدي كشريدة بعد صراع مع المرض.ونعت الصفحة الرسمية للجامعة التونسية لكرة القدم على «الفايسبوك» الفقيد بهذه الكلمات:
«سبحان من تفرد بدوام العزة والبقاء وحكم على مخلوقاته بالموت والفناء ولم يشاركه أحد في خلده حتى الملائكة والأنبياء.إلتحق بالرفيق الأعلى المغفور له بإذنه تعالى حسين كشريدة شقيق لاعبنا الدولي وجدي كشريدة، وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم الدكتور وديع الجريء رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المكتب الجامعي والهياكل الادارية والفنية والرابطات المركزية والجهوية التابعة لها بأحر التعازي لعائلة المرحوم راجيا من العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويرزق أهله وذويه جميل الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.»

إستعمال تقنية'الفار' في الدور ربع النهائي من «الكان»
في اطار سعيه لانجاح النسخة الثانية والثلاثين من نهائيات كأس افريقيا للامم واضفاء مصداقية اكثر على المسابقة ،ييدرس الاتحاد الافريقي لكرة القدم 'كاف'إمكانية الاستعانة بحكام من أوروبا بداية من الدور ربع النهائي فيما يتعلق بتقنية المساعدة بالفيديو "الفار".ومن المنتظر ان يستعين بشركة اسبانية للاشراف على تطبيق هذه التقنية.
كما كشف الاتحاد الافريقي عن تشكيل لجنتي الإنضباط و الإستئناف لبطولة كأس أمم إفريقيا.وتتكون لجنة الإنضباط من 5 أعضاء ويترأسها رايموند هاك من جنوب إفريقيا وعضوية كرم كردي من مصر وياسين عثمان من جيبوتي وراؤول رومانيان من مدغشقر ويوسف علي من جزر القمور.أما لجنة الإستئناف فتضم 3 أعضاء برئاسة عبد الحكيم عثمان من نيجيريا وعضوية أندي كوامي من ليبيريا وباهي مصطفى من جزر الموريس.

«الكاف» يقر إيقاف مباريات «الكان» في مناسبتين بسبب الحرارة
اتخذ الاتحاد الافريقي لكرة القدم «الكاف» قرارا بإيقاف مباريات كأس إفريقيا للأمم التي تنطلق غدا باللقاء الافتتاحي بين مصر وزيمبابوي في مناسبتين وذلك الدقيقتين 30 و75، لثلاث دقائق في كل مرة، حسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب الحرارة المرتفعة.
واكد «الكاف» في بيان اصدره أمس، أن الطقس بمصر خلال فترة تنظيم «الكان»، سيشهد حرارة تتراوح بين 35 و38 درجة، ورطوبة بين %40 إلى 60 %، وهو ما سيجبر المنتخبات المشاركة على خوض مبارياتها وتدريباتها في درجة حرارة مرتفعة.وتنص لوائح الاتحاد الدولي على أنه في حال إجراء المباريات في درجة حرارة مرتفعة، يسمح بإيقاف المباراة في الدقيقة 30 و75، لمدة لا تتجاوز 3 دقائق، لتمكين اللاعبين والحكام من شرب الماء، وأخذ قسط من الراحة، مع وضع مناديل مبللة على أرجلهم للتخلص من الحرارة المرتفعة قبل استئناف اللعب.وتعهد الاتحاد الأفريقي بتوفير جميع الوسائل الطبية من أجل علاج جميع الحالات المستعجلة للاعبين والتي قد تقع بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499