المنتخب الوطني: تركيز على رفع الجاهزية البدنية وصعود بـ3 درجات في تصنيف «الفيفا»

أجرت يوم أمس عناصر المنتخب الوطني حصة تدريبية وحيدة بداية من الخامسة والربع مساء استعدادا للمباراة الودية الأخيرة التي ستجمع

زملاء نعيم السليتي بمنتخب بورندي يوم الاثنين القادم بداية من السابعة والربع مساء في إطار تحضيرات المنتخبين لنهائيات كأس إفريقيا للأمم في مصر في الفترة الممتدة بين 21 جوان و19 جويلية.

وكانت الحصص التدريبية الأخيرة فرصة للإطار الفني للمنتخب بقيادة الفرنسي الان جيراس لرفع الجاهزية البدنية للمجموعة وخاصة بالنسبة الى العناصر التي لم تبلغ الدرجة المطلوبة من الحضور البدني في هذا الإطار قرر الناخب الوطني تقسيم الرصيد البشري المتوفر على ذمته الى 3 مجموعات في غياب أيمن دحمان الذي نال ترخيصا للالتحاق بفريقه النادي الصفاقسي في لقائه المهم اليوم ضد اتحاد بن قردان.وخضعت المجموعة الاولى إلى حصة تدريبية دامت 75 دقيقة وشارك فيها 13 لاعبا لم يكونوا ضمن التشكيلة الأساسية في مباراة كرواتيا باستثناء حارس المرمى وهم: معز حسن وفاروق بن مصطفى ومعز بن شريفية وطه ياسين الخنيسي ومحمد دراغر وفراس شواط ونعيم السليتي ومارك اللمطي ونسيم هنيد وأيمن بن محمد وبسام الصرارفي وفرجاني ساسي وكريم العواضي آخر الملتحقين بالقائمة النهائية.

وخصص الإطار الفني الحصة لتعزيز اللياقة البدنية والعمل أمام المرمى مع تمارين لقطع الكرة وتسريع الهجمة.اما المجموعة الثانية فقد بقيت في النزل على ذمة إخصائي العلاج الطبيعي للقيام بحصص تدليك وهي تضم 6 لاعبين شاركوا في المباراة الأخيرة وهم ديلان براون وياسين مرياح ورامي البدوي وإلياس السخيري وأسامة الحدادي ووهبي الخزري. فيما شاركت المجموعة الثالثة والتي ضمت بقية الأساسيين وهم: يوسف المساكني ووجدي كشريدة وأنيس البدري وغيلان الشعلاني مع طبيب المنتخب في حصة تأهيل وإسترجاع القوة.

المنتخب يحافظ على الصدارة العربية والوصافة القارية
تمكن المنتخب الوطني من الصعود بـ3 درجات في التصنيف الشهري الخاص بالمنتخبات الذي أصدره امس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وبات يحتل المركز 25 عالميا وحافظ على الصدارة العربية والوصافة الإفريقية خلف السينغال أول منتخبات القارة السمراء فيما حل المنتخب النيجيري في المركز الثالث ومنتخب المغرب رابعا وكانت المرتبة الخامسة من نصيب الكونغو الديمقراطية.

على المستوى العالمي،حافظ المنتخب البلجيكي على الصدارة متقدما على منتخبات فرنسا والبرازيل وإنقلترا و البرتغال الذي تقدم مركزين ليصعد الى المركز الخامس بعد إحرازه مؤخرا على دوري الأمم الأوروبية.

3 حصص تدريبية للمنافس في تونس
وصل المنتخب البورندي منافس المنتخب الوطني في ودية الاثنين القادم، الى تونس مساء الخميس قادما من الدوحة اثر تربص لمدة 12 يوما تخللته مباراة ودية مع الجزائر تعادل فيها بهدف لمثله، ولئن كان من المقرر ان يتدرب امس فإن الاطار الفني قرر إلغاء الحصة لعدم إرهاق المجموعة والاكتفاء بـ3 حصص تدريبية حيث تدرب امس في المنزه وسيتدرب اليوم في نفس الملعب على ان تكون الحصة الأخيرة غدا في ملعب رادس. ويتكون وفد بورندي من 24 لاعبا حيث سيقع استبعاد احد اللاعبين الذي سيغادر الى بلده مباشرة فيما ستشد بقية المجموعة الرحال الى القاهرة يوم 18 جوان ومنها الى الإسكندرية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا