اليوم الدفعة الأولى من الجولة 25 وقبل الأخيرة من الرابطة الأولى: النجم لتأكيد الوصافة، السي آس آس في الملاحقة والهزيمة ممنوعة بين «الستيدة» و«الهمهاما»

بدأ قطار الرابطة المحترفة الأولى يقترب من محطته النهائية حيث يدرك السباق اليوم الجولة 25 وقبل الأخيرة في انتظار الجولة الختامية

المقررة في الخامس عشر من شهر جوان ولئن ينتظر الترجي الرياضي الفوز في مباراته القادمة ليقوم بدورته الشرفية ويتأكد رسميا من تتويجه بلقب البطولة فإن صراع الوصافة بين النجم الساحلي والنادي الصفاقسي لازال متواصلا رغم تقدم فريق جوهرة الساحل بنقطتين ولا يزال التشويق مخيّما على حسابات النزول التي انحصرت بين 3 فرق ونعني بها نادي حمام الأنف والملعب القابسي ومستقبل قابس.

تجرى اليوم الدفعة الأولى من مباريات الجولة 25 وقبل الأخيرة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى والتي تتضمن 6 مباريات في انتظار اكتمال النصاب يوم الأربعاء 12 جوان بإجراء لقاء اتحاد بن قردان والترجي الرياضي الذي تأجل بسبب التزامات فريق باب سويقة في إياب نهائي رابطة الأبطال الإفريقية يوم الجمعة ضد الوداد البيضاوي المغربي.

حوار غير مباشر بين النيفر والمهيري
استغل النجم الساحلي اثر فوزه على مستقبل قابس بثلاثية، عثرة النادي الصفاقسي في الجولة الماضية بتعادله أمام الشبيبة القيروانية لينفرد بالمركز الثاني بفارق نقطتين ويأمل في التأكيد في لقاء اليوم عندما ينزل ضيفا على الملعب التونسي بمركب الهادي النيفر بباردو في مباراة دون ضغوط بالنسبة الى صاحب الأرض والجمهور لوجوده في مأمن من حسابات النزول (المركز التاسع بـ28 نقطة) ولكن فريق جوهرة الساحل يعوّل عليه ليحافظ على مسافة الأمان التي تفصله عن السي آس آس وضمان المركز الثاني المؤهل للمشاركة في رابطة الأبطال في الموسم القادم. وتعرف تشكيلة النجم الساحلي في مباراة اليوم غياب متوسط الميدان مالك بعيو لأسباب صحية إضافة الى زياد بوغطاس ولذلك قد يعول المدرب الفرنسي روجي لومار في وسط الميدان على لاعب النخبة محمد الحاج محمود أما في محور الدفاع فقد يستنجد الإطار الفني بورقة كريم العواضي.

في المهيري، يستضيف النادي الصفاقسي مستقبل قابس في مواجهة تبدو على الورق سهلة للمحليين ولكن الرهان الذي يحمله كل فريق يؤكد أنها ستكون مباراة حماسية ومشوقة الى لحظاتها الأخيرة خاصة أن فريق عاصمة الحناء لازال يتمسك ببصيص الأمل لتحقيق البقاء في ظل وجوده في قاع الجدول بـ18 نقطة بفارق نقطة عن الجار الملعب القابسي و3 نقاط عن نادي حمام الأنف. وتأتي مباراة اليوم بعد فترة وجيزة من القطيعة بين فريق عاصمة الجنوب ومدربه الهولندي روود كرول والاتفاق مع المدرب التونسي فتحي جبال لكن القيادة الفنية من المرجح ان تكون اليوم للمساعد محمود المصمودي في انتظار أن يتعرف المدرب الجديد على مجموعته. وتشهد المجموعة اليوم غياب نسيم هنيد لأسباب تأديبية واشرف الزواغي وحسام دقدوق وعلاء غرام لأسباب صحّية ورغم ذلك على الفريق أن يتحدى الغيابات ويسعى الى الخروج بنتيجة اللقاء في انتظار هدية من باردو قد تعيده الى المركز الثاني وتحقيق المصالحة مع الأنصار بعد النتائج المتذبذبة التي عجلت بالقطيعة مع كرول.

مواجهات دون رهان
يستضيف النادي الإفريقي الشبيبة القيروانية بملعب المنزه في مباراة تفتقد الى الرهان خاصة بعد ضمان فريق عاصمة الاغالبة لبقائه بفضل تعادله الأخير مع النادي الصفاقسي، أما النادي الإفريقي فلا زال يتمسك بأمل المراهنة على المركز الرابع رغم انه يوجد حاليا في المرتبة الخامسة ب31 نقطة منقوصا من مباراة أي بفارق 4 نقاط عن اتحاد بن قردان رابع الترتيب. وتستعيد تشكيلة الأفارقة كلا من بلال العيفة وفخر الدين الجزيري وحمزة العقربي فيما يبقى حضور أحمد خليل بين الشك واليقين.من جانب فريق عاصمة الاغالبة،تفقد التشكيلة الثنائي رياض الفريوي ومحمد المطيري بسبب عقوبة الإنذار الثالث وقد يعول المدرب سفيان الحيدوسي في خط الوسط على الثنائي مروان الرمضاني وهيثم العيوني.
ويحتضن ملعب العالية مباراة النادي البنزرتي سادس الترتيب بـ31 نقطة نجم المتلوي صاحب المركز العاشر بـ26 نقطة في مواجهة تأتي اياما قليلة بعد الهزيمة امام الاتحاد المنستيري وسحب 3 نقاط من رصيد الفريق بفعل عقوبة «الفيفا» بسبب مستحقات صفقة اللاعب فابريس ريمون فوسو ووكّلت هيئة فريق قرش الشمال المحامي انيس بن ميم لاسترجاع النقاط التي تم سحبها حتى يتمكن الفريق من العودة إلى المراهنة على المركز الرابع. في الطرف المقابل، تنفس فريق المناجم الصعداء بعد ضمان بقائه في الرابطة الأولى ويطمح اليوم الى تحقيق انتصاره السابع في الموسم.
مباراة ملعب نجيب الخطاب بين اتحاد تطاوين والاتحاد المنستيري يغيب فيها الرهان ولكن غياب ضغط النتيجة قد يسمح للفريقين بتقديم أداء متميز ولوحات كروية مثيرة.

قمة أسفل الترتيب في قابس
يحتضن ملعب قابس قمة المراتب الأخيرة بين الملعب القابسي (المركز 13 بـ19 نقطة ) ونادي حمام الأنف (المركز 12 بـ21 نقطة) في حوار ممنوع على أصحاب القلوب الضعيفة بما أن الفريق الفائزة في المواجهة سينال جرعة أمل على درب هدف تحقيق البقاء في قسم الاضواء. وتدخل «الستيدة» مواجهة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد الفوز في الجولة الماضية على اتحاد تطاوين على غرار منافسها الذي فاز في الجولة الماضية على اتحاد بن قردان. ومنذ المباراة الأخيرة، دخل زملاء اكرم بن ساسي في تربص مغلق في مباراة ستكون خلالها كل العناصر على ذمة الإطار الفني. أما نادي حمام الانف،فإن سعي كل اللاعبين لتقديم أفضل مالديهم وضع الإطار الفني في موقف لا يحسد عليه خاصة في حراسة المرمى حيث لا يزال الصراع مفتوحا بين حمزة الباهي وعلي القاسمي فيما سيقود ابوبكر سنغاري الهجوم الى جانب طارق القوضاعي.

برنامج الجولة 25 من الرابطة الأولى

• اليوم الساعة 15.00:
ملعب النيفر: الملعب التونسي - النجم الساحلي /وليد الجريدي
ملعب المهيري: النادي الصفاقسي - مستقبل قابس /كريم الخميري
ملعب المنزه: النادي الافريقي - شبيبة القيروان /فرج عبد اللاوي
ملعب العالية: النادي البنزرتي - نجم المتلوي /مجدي بلاغة
ملعب تطاوين: اتحاد تطاوين - الاتحاد المنستيري /مراد الجربي
ملعب قابس(ويكلو): الملعب القابسي - نادي حمام الأنف
/يوسف السرايري
• الأربعاء 12 جوان
اتحاد بن قردان - الترجي الرياضي

الترتيب
1 - الترجي الرياضي 53 (-2)
2 - النجم الساحلي 48
3 - النادي الصفاقسي 46
4 - اتحاد بن قردان 35
5 - النادي الافريقي 31 (-1)
- النادي البنزرتي 31
7 - الاتحاد المنستيري 30
- اتحاد تطاوين 30
9 - الملعب التونسي 28
10 – نجم المتلوي 26
11 - شبيبة القيروان 25 (-1)
12 – نادي حمام الانف 21
13 - الملعب القابسي 19
14 – مستقبل قابس 1

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499