الملعب القابسي: الهيئة تثبّت العقبي وعودة منتظرة للمصابين

تجاوز الملعب القابسي الهزيمة الأخيرة التي تكبّدها أمام النادي الصفاقسي بثلاثية مقابل هدف في الجولة الأخيرة وطوى الصفحة

استعدادا للمواعيد القادمة التي تنتظره وفي مقدمتها مباراة الجولة الثانية والعشرين أمام اتحاد بن قردان يوم 4 ماي وبعدها مواجهة الترجي الرياضي في التاسع من الشهر نفسه.
ودخل فريق عاصمة الحناء منذ أمس في تربص مغلق استعدادا للمواعيد القادمة التي يطمح فيها الى تدارك عثراته الأخيرة والعودة الى طريق الانتصارات التي غابت عنه في الجولات الخمسة الأخيرة حيث اكتفى بتعادل وحيد و5 هزائم جعلت الفريق يقبع في المركز 11 بـ19 نقطة.

العقبي في فوهة الانتقادات
اشرف المدرب مراد العقبي على المقاليد الفنية لـ«الستيدة» منذ الجولة الأولى من مرحلة الإياب أي منذ لقاء نجم المتلوي والملعب القابسي حيث فاز القوابسية آنذاك بهدف لصفر. وخلال 7 مباريات كانت حصيلة العقبي مع الفريق انتصارين و4 هزائم وتعادلا وحيدا وهو ما جعل فئة من أنصار الفريق تطالب بتغيير فني وإعادة المدرب السابق للفريق وليد الشتاوي أو التعاقد مع خالد بن يحيى وكلاهما يعرفان جيدا خاصيات الفريق لكن من يتبنون هذا الرأي لا يدركون ان التغيير حاليا يمكن ان ينعكس سلبا على الفريق ويعمق أزمة نتائجه. وتنتظر الفريق في الأيام القادمة مواعيد هامة في شهر سيكون حاسما لـ«الستيدة» لتحديد مصيرها وتحقيق هدف البقاء في قسم النخبة.الهيئة التسييرية أبدت من جهتها التمسك بالمدرب الى نهاية الموسم.

فض الإشكال مع القلعي
شكل غياب الحارس علي القلعي عن أجواء الفريق في الفترة الماضية مصدر قلق للعائلة الموسعة لفريق عاصمة الحناء بالنظر الى ما يمثله من وزن في «الستيدة» وحملت الساعات الماضية انباء سارة لعشاق الأخضر والأبيض حيث توصلت الهيئة إلى فض الاشكال مع الحارس بعد تقديم اعتذاره عن غيابه عن التمارين حيث يعود ذلك الى رفضه الجلوس على بنك البدلاء في احدى المباريات الودية، وليس رغبته في مغادرة الفريق كما تناقلت بعض المصادر بعد تلقيه عرضا من هلال الشابة.

ماراطون مرهق
تم تأجيل مباراة الجولة الثامنة اياب (او الجولة الحادية والعشرين) التي كان من المقرر ان تجمع الملعب القابسي بالترجي الرياضي في نهاية الاسبوع الحالي الى يوم الاربعاء 9 ماي بسبب التزامات فريق باب سويقة في رابطة الابطال. وستكون هذه المواجهة مسبوقة بلقاء «الستيدة» مع اتحاد بن قردان ضمن الجولة التاسعة اياب وذلك يوم السبت 4 ماي ويلاقي الفريق يوم 11 ماي النادي البنزرتي في عاصمة الجلاء قبل ان يضرب موعدا مع اتحاد تطاوين في 15 من الشهر القادم ضمن الجولة 24 في نسق ماراطوني يتطلب من الاطار الفني حسن مجاراته والتعامل مع الرصيد البشري تجنبا للارهاق والاصابات...

عودة منتظرة للمصابين
لم يكن بمقدور الاطار الفني للفريق التعويل على خدمات الظهير الأيمن أيوب التليلي في مباراة الفريق مع النادي الصفاقسي حيث تعرض اللاعب الى إصابة في الحصة التدريبية الاخيرة، ومن المنتظر ان يعود اللاعب الى التمارين في موفى الأسبوع الحالي ولئن تبدو جاهزيته للقاء بن قردان بين الشك واليقين فإن مشاركته مؤكدة في لقاء 9 ماي امام الترجي الرياضي كما ينتظر ان تعرف المجموعة في الفترة القادمة عودة متوسط الميدان محمد علي الراقوبي بعد ان تجاوز متاعبه الصحية.

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا