اليوم نهائي كأس زايد للأندية العربية الأبطال: النجم الساحلي يطمح إلى توشيح خزانته بأوّل لقب عربي

وجد النجم الساحلي نفسه خلال الموسم الحالي أمام رهانات عديدة في ظرف وجيز مما فرض على المجموعة نسقا ماراطونيا وتطلب

من المدرب الفرنسي روجي لومار حسن استغلال رصيده البشري وإعطاء الفرصة لبعض الأسماء الواعدة حتى يحافظ الفريق على مكانته كأبرز المراهنين محليا وإقليميا وقاريا. والثابت أن لومار ترك منذ تسلمه المقاليد الفنية للفريق بصمته وأعاد التوازن لـ«ليتوال» بعد فترة فراغ.
يلاقي اليوم النجم الساحلي الهلال السعودي ضمن الدور النهائي من كأس زايد للأندية العربية الأبطال في ملعب هزاع بن زايد بنادي العين بالإمارات بداية من الساعة 14 و50 دقيقة بإدارة الإماراتي محمد عبد الله حسن في مباراة يطمح خلالها زملاء محمد أمين بن عمر الى ضمان اول ألقابهم في هذا الموسم والاستفادة من العائدات المالية الهامة التي توفرها هذه المسابقة. وشد وفد فريق جوهرة الساحل الرحال الى الإمارات منذ بداية الأسبوع لتوفير الظروف الملائمة للاعداد للقاء اليوم قبل ان يتنقل بعدها الى القاهرة حيث سيضرب موعدا مع الهلال السوداني في اياب ربع نهائي كاس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

اسماء متعطشة إلى التتويج
وأنهى أمس ممثل تونس تمارينه ووضع الإطار الفني بقيادة الفرنسي روجي لومار اللمسات الاخيرة على التشكيلة التي سيعول عليها في لقاء اليوم حيث يبقى ظهور المدافع عمار الجمل بين الشك واليقين في انتظار منحه الضوء الأخضر من الإطار الطبي كما هو الشأن بالنسبة الى محمد أمين بن عمر فيما تشهد التشكيلة عودة مالك بعيو. ويملك الفريق خيارات لسد الشغور في حالة غيابهما كما يملك حلولا هجومية اضافية مع استعادة كريم العريبي للذة التهديف وفورمة حازم الحاج حسن. صحيح ان عددا هاما من اللاعبين على غرار حازم الحاج حسن وفراس بالعربي ومرتضى بن وناس ومكرم البديري يخوضون اليوم النهائي الأول في تاريخهم ومتعطشون للتربع على عرش الكرة العربية لكن وجود عناصر الخبرة على غرار ماهر الحناشي وكريم العواضي من شأنه ان يساعد على تأطير المجموعة. وتجدر الإشارة ان الهلال السعودي منافس النجم لم يضمن صعوده الى المباراة النهائية الا مساء الاثنين المنقضي على حساب الأهلي في لقاء حسمته ضربات الترجيح وهو عامل يصب في خانة ممثل تونس على اساس ان الفريق السعودي سيكون مرهقا نسبيا في مباراة اليوم وقد لا يحسن مجاراة النسق الأمر الذي يحتم على «ليتوال» السعي الى المباغتة منذ الدقائق الاولى وإحكام غلق المنافذ المؤدية الى مرماه. صحيح ان النجم الساحلي دخل منذ فترة في ماراطون مرهق من المباريات لكن النتائج الايجابية اعطته دفعا معنويا لمواصلة التألق وتقديم افضل مالديه وإسعاد أنصاره.

نهائي 5991 في البال
يتطلع اليوم النجم الساحلي في ثاني نهائي عربي يخوضه الى التربع على عرش الاندية العربية والتتويج باللقب العربي الاول في تاريخه فنهائي 1995 جمعه بالنادي الافريقي وكان الفوز انذاك حليف ابناء باب الجديد بهدف لصفر.

برنامج اليوم
• نهائي كأس زايد للأندية العربية الابطال
الساعة 14.50: ملعب هزاع بن زايد بنادي العين في الامارات
النجم الساحلي – الهلال السعودي/ محمد عبد الله حسن (ابو ظبي الرياضية /الوطنية 1)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

 
adresse: نهج الحمايدية الطابق 4-41 تونس 1002
 
 
tel : 71905125
 
 fax: 71905115