الكرة الطائرة: جولتان حاسمتان في مرحلتي التتويج وضمان البقاء رهانات مختلفة، قمة واعدة بين السعيدية والأولمبي القليبي والمولدية للبقاء في الصدارة

من سيستفيد؟ لمن ستؤول الكلمة في لقاء القمة في مرحلة التتويج من بين السعيدية والأولمبي القليبي؟

هل تحافظ المولدية وجمعية البريد على سلسلة نتائجهما الايجابية أم يتدارك اتحاد النقل ونادي حمام الأنف؟ هل يؤكد اتحاد قرطاج ويواصل الاستفاقة أم تكون الكلمة لنادي تونس الجوية؟ أسئلة سترافق الجولتين الرابعة والثالثة من مرحلتي التتويج وتفادي النزول على التوالي.. مجموعة اللقب ستقتصر على مباراتين فقط بعد دفعة أولى دارت أمس واقتصرت على كلاسيكو الترجي و«السي آس آس».

يستضيف الأولمبي القليبي اليوم سعيدية سيدي بوسعيد في مباراة ينتظر أن تكون واعدة، المضيف سيدخل هذا اللقاء بمعنويات مرتفعة وبثقة في الذات وسيسعى الى تحقيق فوز ثان في مرحلة التتويج التي عاد الى منافساتها بعد ثمانية أعوام من الغياب بعد انتصار أول خرج به عن جدارة واستحقاق على حساب النادي الصفاقسي.
أكد الأولمبي القليبي الى حد الان نتائجه الطيبة وبين أنه قادر على الأفضل وهذا ما سيسعى الى تأكيده اليوم أمام سعيدية سيدي بوسعيد التي ستتحول بدورها الى قليبية بحثا عن نتيجة ايجابية أخرى تمكنها من فك الشراكة في المركز الرابع مع منافس اليوم وتدارك عثرات الأخيرة حتى تثبت أنها سيكون لها دور فاعل في هذا المنعرج الحاسم من الموسم كما كان الحال في المواسم الماضية.

تنقل صعب لـ«القناوية»
ستكون سعيدية سيدي بوسعيد في تنقل صعب والأمر كذلك لمستقبل المرسى الذي سيتحول في هذه الجولة الى سوسة لملاقاة النجم الساحلي، «القناوية» مازالت الى حد الان في رحلة البحث عن أول ثلاث نقاط والأمر قد يتأجل الى جولة أخرى باعتبار تفاوت موازين القوى بينها وبين فريق جوهرة الساحل الذي سيخوض اللقاء بحثا عن فوز يمكنه من تدراك هزيمة الكلاسيكو وتفادي أية عثرة أخرى قد تقلل من حظوظه في المراهنة على لقب بطولة هذا الموسم أيضا.

المولدية وجمعية البريد للتأكيد
أما في مرحلة تفادي النزول فستتحول مولدية بوسالم صاحبة صدارة المجموعة الى صفاقس لملاقاة اتحاد النقل، لقاء ستتباين فيه الأهداف بين ضيف سيدخله من أجل اضافة انتصار جديد والبقاء دون هزيمة من أجل ضمان مبكر للبقاء في الوطني «أ» وبين مضيف يمني النفس بانتصار يغادر به المركز قبل الأخير في انتظار قادم الجولات وهذا ما سيسعى الى تحقيقه صاحب المركز الأخير نادي حمام الأنف الذي سيكون في مهمة صعبة أمام جمعية البريد بصفاقس السائرة بثبات الى حد الان.

من سيستفيد؟
وينتظر ان يكون اللقاء واعدا في قمة أسفل الترتيب بين اتحاد قرطاج الذي اهتدى في الجولة الماضية الى أول فوز وبين نادي تونس الجوية المتعثر أمام المولدية، الفائز سيخرج مستفيدا بما أن نتائج المواجهات المباشرة ستكون هامة مع نهاية هذه المرحلة.

برنامج الجولة 3 لمجموعة تفادي النزول:
• قاعة برج الوزير س 18:00:
نادي تونس الجوية – اتحاد قرطاج (الكوكي وحجام)
• قاعة غلالة س 16:00:
نادي حمام الأنف – جمعية البريد والاتصالات بصفاقس (بودية والنمسي)
• قاعة البجاوي بصفاقس س 16:00:
اتحاد النقل الصفاقسي – مولدية بوسالم (الغراري وصويد)
برنامج الدفعة الثانية من الجولة 4 لمجموعة التتويج:
• قاعة بن نصر في قليبية س 16:00:
الأولمبي القليبي – سعيدية سيدي بوسعيد (عز الدين وسعيدة)
• قاعة مساكن س 17:00:
النجم الساحلي – مستقبل المرسى (بواب وبن مجدوبة)

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499