قائمة المنتخب الوطني لمباراتي سوازيلاند والجزائر: كشريدة والشماخي لأوّل مرة والمثلوثي والمساكني يجدّدان العهد مع «النسور»

أعلن أمس الفرنسي آلان جيريس مدرب المنتخب الوطني عن قائمة اللاعبين المدعوين لمباراة سوازيلاند أو كما اصبحت

تسمى حاليا اي سواتيني يوم الجمعة 22 مارس بتونس بداية من السابعة والربع مساء ضمن الجولة الختامية من تصفيات كأس إفريقيا مصر في الصائفة القادمة والمصافحة الودية مع المنتخب الجزائري يوم 26 مارس بالجزائر.

ومن المقرر أن يدخل نسور قرطاج في تربص بداية من الأحد القادم 17 مارس أي بعد نهاية الالتزامات القارية لكل من الترجي الرياضي، النادي الإفريقي،النجم الساحلي والنادي الصفاقسي في دور مجموعات كأس رابطة الأبطال وكأس الكنفدرالية وسيتواصل المعسكر إلى غاية 26 مارس موعد الود مع محاربي الصحراء.

ثنائي لأول مرة وعائدون بالجملة
ضمت القائمة التي وجه لها الناخب الوطني ألان جيريس عدة مفاجآت على غرار دعوة لاعب النجم الساحلي وجدي كشريدة وهداف النادي الافريقي ياسين الشماخي للمرة الأولى فيما سجلت عودة كل من أيمن المثلوثي ويوسف المساكني ولاري العزوني والفرجاني ساسي ومعز حسن مقابل استبعاد مدافع الزمالك المصري حمدي النقاز وغياب فخر الدين بن يوسف لأسباب صحية.
وحافظ وجدي كشريدة على تألقه مع النجم الساحلي حيث انه يعد ابرز مفاتيح اللعب وهو من العناصر المؤثرة والمساهمة في نجاحات «ليتوال» كما برز ياسين الشماخي المهاجم السابق للاولمبي الباجي هذا الموسم مع النادي الإفريقي وهو هداف فريق باب الجديد بـ6 أهداف، وستكون المصافحة الاولى لهذا الثنائي مع أجواء نسور قرطاج في مبارتين لا تحملان أي رهان لكنهما ستكونان فرصة بالنسبة إليهما لتأكيد جدارتهما بالوجود في التشكيلة الأساسية.

ويعود حارس النادي الافريقي ايمن المثلوثي لاجواء المنتخب بعد غياب وتحديدا منذ نهائيات كأس العالم بروسيا 2018. ورغم انه لم تمض على عودة المثلوثي الى المباريات الرسمية مدة طويلة بسبب بعض المشاكل المختلفة فإن تألقه مع فريق باب الجديد خاصة في المباراة القارية الأخيرة جعل الناخب الوطني يضعه ضمن حساباته. كما تشهد حراسة المرمى عودة محترف نيس الفرنسي معز حسن بعد غيابه عن التربص الأخير الخاص بمباراة مصر وودية المغرب بسبب الإصابة. وشملت قائمة العائدين أيضا لاري العزوني مدافع كورتري البلجيكي والفرجاني ساسي متوسط ميدان الزمالك المصري بعد اعتذاره عن الحركة التي أتاها عندما رفض مصافحة معوّضه اثر استبداله في المباراة الودية بين المنتخبين التونسي والمغربي. كما يعود يوسف المساكني لاعب أوبن البلجيكي الى المنتخب بعد غياب مطول فاق السنة بسبب اصابة في الأربطة المتقاطعة حرمته من المشاركة في نهائيات كأس العالم في روسيا في صائفة 2018. ويعود آخر ظهور للمساكني مع نسور قرطاج الى مباراة 11 نوفمبر 2017 أمام المنتخب الليبي ضمن تصفيات مونديال روسيا...ولم تمر فترة طويلة على التحاق اللاعب السابق للدحيل القطري والترجي الرياضي بتجربته الاحترافية الجديدة في بلجيكا بعد أن تواترت أخبار اقترابه من الدوري الانقليزي لكن تراجع مستواه حول وجهته نحو فريق اوبن وستكون دعوة هذا اللاعب لمبارتي سوازيلاند والجزائر فرصة للوقوف على إمكانياته وتعبيد طريق الانتفاع بخدماته في كأس إفريقيا في الصائفة القادمة بمصر.واستبعد الاطار الفني مدافع الزمالك المصري حمدي النقاز نظرا لعدم استقرار مردوده ووجود بعض المشاكل مع ادارة فريقه فيما يغيب فخر الدين بن يوسف مهاجم الاتفاق السعودي عن التربص لأسباب صحية.

نقاط استفهام...
رغم انه من المستحيل الإجماع على اختيارات الاطار الفني للمنتخب الوطني فإن عدم دعوة بعض الاسماء المتألقة في البطولة المحلية لمبارتي سوازيلاند والجزائر يثير عديد نقاط الاستفهام مقابل الاصرار على بعض العناصر الأخرى التي لا تشارك باستمرار مع انديتها. ونذكر على سبيل المثال عدم دعوة حارس النادي الصفاقسي أيمن دحمان رغم تألقه في حراسة عرين فريقه منذ بداية الموسم او زملائه هاني عمامو ونسيم هنيد كما هو الشأن بالنسبة الى ايهاب المساكني وماهر الحناشي ومالك بعيو المتألقين في تشكيلة النجم،نأمل أن تكون القائمة نابعة عن قناعة الناخب الوطني بخياراته وليس خضوعا للاملاءات والولاءات.

52 مارس السفر الى الجزائر
يبدأ المنتخب الوطني تربصه يوم الاحد 17 مارس ويتواصل الى 26 من الشهر نفسه. وينتظر ان يتوافد اللاعبون تدريجيا على مقر التربص نظرا لالتزامات اللاعبين مع أنديتهم وخاصة النادي الصفاقسي الذي يواجه يوم الأحد اينوغو رينجرز النيجيري خارج القواعد ضمن الجولة الختامية من دور مجموعات كأس «الكاف».
ستتوزع تمارين نسور قرطاج بين فرعي المنزه وفرعي رادس الى حدود موعد المباراة المنتظرة مع سوازيلاند بملعب رادس يوم الجمعة 22 مارس بداية من الساعة السابعة والربع مساء. وتعود المجموعة لتخوض حصتين تدريبيتين يومي السبت و الاحد على ان يكون شد الرحال الى الجزائر يوم الاثنين 25 مارس اي قبل يوم من المباراة الودية مع منتخب محاربي الصحراء.

قائمة اللاعبين المدعوين لمباراتي سوازيلاند والجزائر
- حراسة المرمى: فاروق بن مصطفى (الشباب السعودي) معزحسن (نيس الفرنسي) ايمن المثلوثي (النادي الافريقي).
- خط الدفاع: وجدي كشريدة (النجم الساحلي) محمد دراغر (بادربورن 07 الالماني) لاري عزوني (كورتري بلجيكا) رامي البدوي (الفيحاء السعودي) ياسين مرياح (اولمبيكوس اليوناني) صيام بن يوسف (قاسم باشا التركي) ديلان براون (جينت البلجيكي) علي معلول (الاهلي المصري) اسامة الحدادي (ديجون الفرنسي).
- خط الوسط: محمد امين بن عمر (النجم الساحلي) الياس السخيري (مونبيلييه الفرنسي)أيمن بن محمد (الترجي الرياضي) فرجاني ساسي (الزمالك المصري) بلال السعيداني (السليية القطري).
- خط الهجوم: نعيم السليتي (ديجون الفرنسي) انيس البدري (الترجي الرياضي) سيف الدين الخاوي (كون الفرنسي) بسام الصرارفي (نيس الفرنسي) وهبي الخزري (سانت ايتيان الفرنسي) طه ياسين الخنيسي (الترجي الرياضي) يوسف المساكني (كاس أوبن البجيكي) فراس شواط (النادي الصفاقسي ) ياسين الشماخي (النادي الافريقي).

المشاركة في هذا المقال

من نحن

تسعى "المغرب" أن تكون الجريدة المهنية المرجعية في تونس وذلك باعتمادها على خط تحريري يستبق الحدث ولا يكتفي باللهاث وراءه وباحترام القارئ عبر مصداقية الخبر والتثبت فيه لأنه مقدس في مهنتنا ثم السعي المطرد للإضافة في تحليله وتسليط مختلف الأضواء عليه سياسيا وفكريا وثقافيا ليس لـ "المغرب" أعداء لا داخل الحكم أو خارجه... لكننا ضد كل تهديد للمكاسب الحداثية لتونس وضد كل من يريد طمس شخصيتنا الحضارية

النشرة الإخبارية

إشترك في النشرة الإخبارية

اتصل بنا

adresse 1 نهج جمال الدين الافغاني 1002 تونس
tel 31389389
fax 71289499